icon
التغطية الحية

برشلونة يعلن تعاقده مع تشافي بمنصب المدير الفني للفريق

2021.11.06 | 12:03 دمشق

andres-iniesta-xavi-hernandez-barcelona_gg3yigrzbwzd1o2jq4nfrx60b.jpg
(إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم السبت، عن تعاقده مع لاعبه السابق تشافي هيرنانديز، ليتولى منصب المدير الفني لفريق كرة القدم بموجب عقد يمتدّ لنهاية الموسم الرياضي بعد القادم 2023-2024.

ونشر برشلونة بياناً اطلع عليه موقع "winwin" قال فيه إنه "في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت توصل نادي برشلونة لاتفاق مع تشافي هيرنانديز، يقضي بأن يصبح الأخير مديراً فنياً للفريق الأول لنهاية الموسم بعد القادم".

وأضاف البيان أن تشافي أحد خريجي قطاعات الشباب في برشلونة، وانفصل عن نادي السد القطري بعد محادثات عُقدت خلال الأيام القليلة الماضية مع إدارة النادي.

وأوضح أنه من المُتوقع أن يصل تشافي إلى برشلونة خلال عطلة الأسبوع، على أن يُقدم كمدرب للفريق الأول يوم الإثنين المقبل في حدث مفتوح للجماهير في "كامب نو"، وبعد ذلك سيظهر تشافي هيرنانديز في مؤتمر صحفي بقاعة ريكارد ماكسينس.

ومن المُتوقع أن يدشن الإسباني تشافي مشواره التدريبي في برشلونة بداية من مواجهة الفريق الكتالوني لجاره إسبانيول، والمُزمع إقامتها في الـ 20 من الشهر الجاري.

يُذكر أن تشافي (41 عاماً) غادر برشلونة عام 2015، مرتحلاً آنذاك صوب السد، حيث أكمل 4 مواسم في صفوفه كلاعب، قبل أن يبدأ مسيرته التدريبية على رأس الجهاز الفني للنادي ابتداء من تموز 2019.

وأعلن المدير العام لنادي السد القطري، تركي العلي، أمس الجمعة، عبر بيان في "تويتر" أن النادي وافق على انتقال مدربه هيرنانديز تشافي للإشراف على تدريب برشلونة الإسباني.

وأكد العلي أن الموافقة جاءت بعد دفع شرط "الإفراج" المنصوص عليه في العقد، وأردف "اتفقنا على التعاون مع برشلونة في المستقبل".