برشلونة يفكر جدياً في إقالة فالفيردي.. وتشافي البديل المحتمل

تاريخ النشر: 12.01.2020 | 21:35 دمشق

آخر تحديث: 12.01.2020 | 22:00 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

أتت هزيمة برشلونة وإقصاؤها من بطولة السوبر الإسباني أمام أتلتيكو مدريد بعدما قلب فريق العاصمة الطاولة على منافسه الذي كان متقدماً (2-1) ليخرج خاسراً (3-2) ويودع المنافسة.

هذه المناسبة كانت بمثابة النقطة التي أفاضت الكأس بعد خروج مخيب بسيناريو مشابه لبرشلونة من بطولة دوري أبطال أوروبا أمام روما الإيطالي وليفربول الإنكليزي لموسمين على التوالي، لتفكر إدارة الفريق ورئيسها بارتوميو بإقالة المدير الفني إرنستو فالفيردي بعد غضب جماهيري واسع إزاء حالة الترهل الواضحة في أداء المجموعة تحت قيادته.

وبالفعل بدأت الإدارة في مغازلة نجمها السابق الذي شارك في صناعة مجد السداسية التاريخية تشافي هيرنانديز مدرب السد القطري لتولي مهمة التدريب خلفاً لفالفيردي.

تشافي لم يبد رفضه للفكرة لكنه فضل الانتظار حتى الصيف والبداية مع الفريق في فترة التحضير للموسم القادم، جاء ذلك بعدما اجتمع المدير الرياضي لبرشلونة الفرنسي إريك أبيدال والمدير التنفيذي أوسكار غراو معه.

خبرة لاعب وسط برشلونة السابق ربما لا تسمح له حالياً باستلام مقاليد الفريق، إذ لم يسبق له أن درب أندية معروفة من قبل ولم يشهد متابعو المستديرة تجربة تدريبية ناجحة له سوى مع السد القطري الذي ودع منافسة دوري أبطال آسيا الموسم الماضي من الدور نصف النهائي.

خيارات برشلونة أصبحت منحصرة في أسماء أخرى في حال استمر رفض تشافي استلام العارضة الفنية للبارسا بشكل فوري، أحدها هو مدرب توتنهام الإنكليزي السابق ماوريسيو يوكيتينو الذي سبق له خوض تجربة في إسبانيا مع قطب كاتالونيا الآخر إسبانيول، أما الاسم الثاني المطروح فهو مدرب ريال بيتيس السابق كيكي سيتيين.

تلفزيون سوريا - فرات الدروبي

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا