icon
التغطية الحية

برشلونة يضرب أتلتيكو بثلاثية ويلاحق الريال في ترتيب الليغا |فيديو

2024.03.18 | 12:20 دمشق

برشلونة يكتسح أتلتيكو مدريد بثلاثية ويرتقي لوصافة الدوري الإسباني
برشلونة يكتسح أتلتيكو مدريد بثلاثية ويرتقي لوصافة الدوري الإسباني
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

عاد نادي برشلونة -حامل اللقب- بانتصارٍ ثمينٍ من ملعب أتلتيكو مدريد بنتيجة (3-0)، سهرة الأحد، ليقفز الفريق الكتالوني إلى وصافة لائحة الترتيب بـ64 نقطة، ضمن المرحلة 29 من الدوري الإسباني (2023-2024).

احتضن المباراة ملعب "واندا ميتروبوليتانو" معقل أتلتيكو مدريد أمام 70 ألف مشجّع، وبصافرة الحكم سانشيز مارتينيز، حيث شهد اللقاء تألّق هدّاف برشلونة، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجّل هدفاً وقدّم تمريرتين حاسمتين.

انتهى الشوط الأول بتقدّم برشلونة بهدف دون رد، سجّله المهاجم البرتغالي الشاب جواو فيليكس -المعار من أتلتيكو مدريد- عند الدقيقة 38 من تصويبة متقنة داخل منطقة الجزاء، إثر تمريرة حاسمة ذكية من ليفاندوفسكي.

فيليكس (24 عاماً) دوّن هدفه السادس هذا الموسم في الدوري الإسباني، اثنان منهما بالتخصص ضد أتلتيكو مدريد.

وفي الدقيقة 42، أشهر الحكم مارتينيز البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء في وجه مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، ليصبح "زرقاء اليمامة" أكثر مدرب يُعاقب بالبطاقات الصفراء والحمراء في الدوري الإسباني، منذ وفادته إلى برشلونة عام 2021.

وتلقّى تشافي في الموسم الحالي فقط 15 بطاقة صفراء وطُرِد مرّتين في إحصائية لافتة بالليغا، وبعد إقصائه من الملعب، أكمل المدرب المساعد، أوسكار هيرنانديز -شقيق تشافي- المباراة في قيادة الدفّة الفنيّة لبرشلونة.

الشوط الثاني من لقاء برشلونة وأتلتيكو مدريد

مع بداية الشوط الثاني، بادر مدرب أتلتيكو، دييغو سيميوني، وأشرك أوراقه الهجومية لإدراك التعادل، حيث زجّ بثلاثة مهاجمين: الفرنسي أنطوان غريزمان والهولندي ممفيس ديباي والأرجنتيني أنخيل كوريا، لكن برشلونة باغت أصحاب الأرض بهدف ثانٍ عبر ليفاندوفسكي في الدقيقة 47، ليصل إلى هدفه الـ14 هذا الموسم في (لا ليغا).

وفي الوقت الذي خرج فيه لاعبو الـ(روخي بلانكوس) من مناطقهم للهجوم وتقليص النتيجة، فاجأ برشلونة الجميع بهدف ثالث في الدقيقة 65 عبر ضربة رأس متقنة من البديل الشاب فيرمين، بعدما استلم توزيعة من ليفاندوفسكي.

ووصل ليفت إلى مساهمته التهديفية رقم 21 (13 هدفاً و8 تمريرات حاسمة) من إجمالي 26 مباراة، بينما انقاد أتلتيكو مدريد إلى الخسارة الخامسة توالياً أمام برشلونة، بنتائج (1-0) و(1-0) و(1-0) و(4-2) ثم اليوم (3-0).

ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز برشلونة

بهذه النتيجة يصل إلى برشلونة إلى 64 نقطة في الوصافة، ويُقلّص الفارق مع ريال مدريد المتصدّر إلى 8 نقاط فقط، بينما خرج أتلتيكو مدريد من المراكز الأربعة الأوائل المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، حيث جاء رجال المدرب دييغو سيميوني في الترتيب الخامس بـ55 نقطة، متأخرين بنقطة واحدة فقط عن أتلتيك بيلباو الرابع صاحب 56 نقطة.

ترتيب الدوري الإسباني 2023-2024

ترتيب مقدّمة الدوري الإسباني 2023-2024

المصدر:  winwin