icon
التغطية الحية

برشلونة يتعادل مع بيلباو ويخسر بيدري ودي يونغ.. كم مدة غيابهما؟

2024.03.04 | 11:34 دمشق

برشلونة يتعادل مع بيلباو ويخسر بيدري ودي يونغ.. كم مدة غيابهم؟
برشلونة يتعادل مع بيلباو ويخسر بيدري ودي يونغ.. كم مدة غيابهم؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

فشل الجاران برشلونة وجيرونا في تقليص فارق النقاط مع المتصدر ريال مدريد، الذي تعثر بالتعادل مع نادي فالنسيا (2-2)، يوم السبت الفائت.

ومساء الأحد، تعادل برشلونة مع أتلتيك بيلباو من دون أهداف (0-0)، بينما خسر جيرونا من مايوركا (1-0)، ضمن منافسات المرحلة الـ27 من الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الحالي 2023-2024.

ولعب برشلونة في ضيافة أتلتيك بيلباو بملعبه التاريخي "سان ماميس" أمام حشد جماهيري غفير قارب نحو 51 ألف مشجّع.

برشلونة يخسر بيدري ودي يونغ

تلقّى برشلونة ضربةً موجعةً بإصابة دي يونغ في كاحله الأيمن وخروجه من الملعب وحلول المهاجم فيرمين لوبيز بدلًا منه في الدقيقة (25)، ليجد الأخير نفسه بعد 6 دقائق إثر تمريرة في العمق من الألماني إيلكاي غوندوغان في صراع مع الحارس أوناي سيمون، الذي خرج منه منتصرا بإبعاده الكرة بقدمه، لتصل إلى البرتغالي جواو كانسيلو الذي سدّد كرة ساقطة من على بُعد 50 مترا، تساعد سيمون ومدافعه ييراي ألفاريز على منع دخولها في المرمى.

سدّد أليخاندرو بيرينغر ريميرو كرة التقطها قائد برشلونة الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن دون مشاكل في الدقيقة (36)، ثم عادت لعنة الإصابات لتضرب برشلونة مرة ثانية، من خلال إصابة بيدري في فخذه الأيمن من دون أي احتكاك مع أي لاعب آخر، ليحلّ لامين جمال بدلاً منه في ثاني تغيير اضطراري للمدرب تشافي في الدقيقة (44).

ولم تتبدل الأحوال في الشوط الثاني رغم أفضلية بيلباو، في حين أجرى تشافي 3 تغييرات دفعة واحدة؛ أبرزها دخول فيليكس بدلاً من البرازيلي رافينيا في الدقيقة (76)، غير أنّ العقم الهجومي استمرّ من جانب الفريقين، مع محاولات خجولة من دون خطورةٍ تُذكر، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

ولم يخسر بيلباو على أرضه سوى مرة واحدة هذا الموسم، وكانت في المرحلة الأولى أمام ريال مدريد 0-2، ليحقق سلسلة من 10 انتصارات و3 تعادلات، في حين لم ينهزم برشلونة خارج معقله هذا الموسم في "الليغا" محققا 7 انتصارات و6 تعادلات.

ما طبيعة إصابتي بيدري ودي يونغ وكم ستكون مدة غيابهم؟

بحسب وسائل إعلام إسبانية، أصيب دي يونغ بالتواء من الدرجة المتوسطة في الكاحل الأيمن، وتتراوح مدة الغياب بين 3 إلى 5 أسابيع حسب شدّة الإصابة ومدى استجابة اللاعب للبرنامج التأهيلي.

أمّا إصابة بيدري فتبدو أشد، إذ تعرّض لانتكاسة في الفخذ الأيمن، وسقط على الأرض بدون أن يلمسه أحد، ومن المقرر أن يجري صباح اليوم الإثنين الفحصوصات لتحديد الإصابة بالضبط ومدة الغياب.

جيرونا يسقط ويضيع فرصة الاقتراب من ريال مدريد

على إيقاع برشلونة الذي عجز عن تقليص الفارق مع متصدر الليغا، عزف أيضاً جاره في الإقليم نادي جيرونا، الوصيف، الذي لم يحقق حتى التعادل، بل عاد إلى دوامة الهزائم بخسارته الثالثة في مبارياته الأربعة الأخيرة، والتي جاءت على يد مضيفه ريال مايوركا بهدف يتيم حمل توقيع خوسيه مانويل كوبيتي في الدقيقة (33).

هدف مدافع مايوركا وجّه ضربةً قويةً لحظوظ جيرونا في الفوز بلقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه، كما أنعش آمال فريقه بالبقاء في الليغا، والابتعاد عن شبح الهبوط بتقدمه للمركز الخامس عشر مع 27 نقطة.

في المقابل، لم يستفد جيرونا من تعثر "الملكي" في ميدان فالنسيا بالتعادل، لتقليص الفارق الذي ارتفع إلى 7 نقاط، بعدما تجمّد رصيده عند 59 نقطة بفارق نقطة أمام برشلونة.

المصدر: winwin