icon
التغطية الحية

بدعوى ممارسة السحر.. مجهولون يقتلون امرأة بالأسلحة الرشاشة بدير الزور

2024.03.14 | 07:23 دمشق

بدعوى ممارسة السحر.. مجهولون يقتلون امرأة بالأسلحة الرشاشة بدير الزور
دير الزور (نورث برس)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل مجهولون امرأة، الأربعاء، بدعوى ممارسة السحر في منزلها ببلدة الجرذي بريف دير الزور الشرقي.

وقالت شبكة "نهر ميديا" إن المدعوة قطنة الدافيق قتلت برصاص مجهولين اقتحموا منزلها مساء أمس الأربعاء في بلدة الجرذي بريف دير الزور الشرقي.

وأشارت الشبكة إلى أن القتيلة متهمة بالعمل بالسحر والشعوذة في المنطقة، مرجحة أن تكون قد استهدفت من قبل خلايا تنظيم الدولة "داعش".

القبض على متهمين بممارسة السحر في اعزاز

وفي شباط الماضي الماضي، أعلنت "قوات الشرطة والأمن العام" في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، عن إحالة 5 أشخاص إلى القضاء، بعد إلقاء القبض عليهم بتهمة ممارسة السحر والشعوذة.

وقالت مديرية الشرطة في المدينة، بمنشور على "فيس بوك": "بتاريخ 12/2/2024 وردت عدة شكاوى إلى مركز شرطة سجو بقيام أشخاص بممارسة السحر والشعوذة بحق أهالي المخيمات".

وأشارت إلى "إلقاء القبض على كل من (أ أ) (م أ) (م ح) (ح ح) (ع ق)  ونتيجة، التحقيق اعترفوا بممارسة السحر والشعوذة".

وبحسب المديرية، تم تحري منازل المتهمين ومصادرة كتب قديمة وقصاصات ورقية عليها طلاسم وآيات ورموز غير مفهومة، مضيفة أنه وبعد انتهاء التحقيق معهم تم "تقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل".

حديث عن "السحر" في مخيمات ريف حلب

سبق ذلك أيضا انتشار فيديوهات مصوّرة، لأطفال وهم يصرخون بحالة هستيرية في مخيمات منطقة شمارين بريف حلب الشمالي، بعد الحديث عن تدبير "السحر" لهم ولعائلاتهم من قبل شبكة تضم رجالاً ونساء، لتلقي قوات الشرطة القبض على عدد من الأشخاص المتهمين بالشعوذة ودس السحر لعائلات تقطن في مخيمات شمارين بريف اعزاز شمالي حلب.

وأثارت التسجيلات المصورة المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي سخطاً واسعاً ومطالبات بحملات أمنية ضد السحرة والمشعوذين، في حين تصاعد الجدال عن حقيقة السحر والمس بالجن وتأثيره على البشر، حيث طالب ناشطون بضرورة تدخل أطباء نفسيين وإجراء تحليلات طبية للمصابين.

وأفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، بأن عدداً من "المشايخ" و"الرقاة الشرعيين" توجهوا حينذاك إلى المنطقة التي تضررت بها العائلات من "السحر والشعوذة"، وعملوا على "رقيتهم وفك السحر عنهم"، وفقا للروايات المتداولة.