icon
التغطية الحية

بدء تساقط الثلوج على مناطق مختلفة بريف إدلب |فيديو

2022.01.25 | 23:52 دمشق

42f866a6-a7b8-481f-b9cf-2f28fca1562c.jpg
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أدى تساقط الثلوج الكثيف في مناطق شمالي سوريا إلى انسداد الطرقات الرئيسية ومداخل المخيمات التي تؤوي آلافاً من المهجرين السوريين، مما دفع منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) لإطلاق تحذيرات للأهالي بسبب سوء حالة الطقس.

وقال الدفاع المدني السوري إن منطقة خربة الجوز غربي إدلب شهدت ليل الثلاثاء – الأربعاء، هطولات ثلجية أدت إلى صعوبة في الحركة على الطرقات الرئيسية في محافظة إدلب مع توقعات بانقطاع الطرق خلال ساعات الليل.

 

 

بدوره قال مراسل تلفزيون سوريا إن تساقط الثلوج بدأ قرب المناطق الحدودية مع تركيا في منطقة جسر الشغور غربي إدلب، كما هطلت ثلوج على منطقة سلقين المحاذية للحدود.

 

 

وجدد الدفاع المدني طلبه من السائقين الحذر خلال القيادة وتجنب السير بسرعة عالية، والتأكد من الجاهزية الفنية للسيارة وتخفيف السرعة بشكل تدريجي على المنعطفات والمنحدرات. موصياً السائقين بالحفاظ على مسافة أمان مع السيارات الأخرى خلال القيادة، وعدم استخدام الموبايل خلال القيادة.

 

 

وكان الدفاع المدني السوري أعلن يوم السبت الفائت أن فرقه تنتشر على الطرقات الرئيسية والمفارق الخطرة للاستجابة لأي طارئ، بالإضافة إلى تقديم الإرشادات ومساعدة السائقين على الطرقات، وذلك في ظل منخفض جوي تعيشه مناطق الشمال السوري والذي رافقه هطل ثلجي غزير على عدة مناطق.

 

وتشهد مناطق شمال غربي سوريا، عاصفة ثلجية منذ الثلاثاء الماضي، أدت إلى تضرر 139 مخيماً، ووصل عدد العائلات التي تضررت نتيجة العاصفة الثلجية إلى 1200 عائلة.