icon
التغطية الحية

بحمولة مليون برميل.. ناقلة نفط تصل إلى بانياس وأخرى تلحق بها

2022.04.18 | 06:34 دمشق

nflt.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفاد مصدر محلي في مدينة بانياس بوصول ناقلة نفط خام بحمولة مليون برميل إلى ميناء بانياس النفطي، وستلحقها ناقلة نفط أخرة خلال الأيام القليلة المقبلة.

ونقل موقع "أثر برس" عن المصدر المحلي قوله إن الناقلة تم البدء بتفريغها في المصب، وبلغت حمولتها "مليون برميل من النفط الخام"، مشيراً إلى أن "مصفاة بانياس مستمرة بالعمل على مدار 24 ساعة، من دون أن تتوقف عن تكرير النفط الخام" على حد وصفه.

وأضاف المصدر أن ناقلة نفط أخرى بالحمولة نفسها ستصل إلى ميناء بانياس قريباً، مرجحاً أن يؤدي وصول هذه الكمية إلى "انفراج كبير" بخصوص توفّر المحروقات قبل حلول عطلة عيد الفطر، وفق قوله.

ولم يحدد الموقع مصدر ناقلتي النفط التي غالباً ما تكون قادمة من إيران، كما لم يذكر موقع وزارة النفط والثروة المعدنية، أو أي موقع إعلامي تابع لحكومة النظام، خبر وصول الناقلة المذكورة كما جرت العادة كلما وصلت كمية من النفط إلى السواحل السورية.

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري، منذ نحو عامين، أزمة حادة في المحروقات، سواء البنزين والغاز والمازوت، ولم تفلح إجراءات وسياسات حكومة النظام للتقنين ورفع الدعم والأسعار وتقليص المخصصات في تخفيف الأزمة.