icon
التغطية الحية

بحضور ممثلين عن قطر وتركيا.. احتفالية بذكرى الثورة السورية في الدوحة

2023.03.22 | 20:02 دمشق

السفارة السورية في قطر تحيي الذكرى الثانية عشرة للثورة السورية
احتفالية بمناسبة ذكرى الثورة السورية في الدوحة بحضور ممثلين عن قطر وتركيا (السفارة السورية في قطر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقامت السفارة السورية في الدوحة (المدعومة من الائتلاف الوطني والحكومة المؤقتة) مساء أمس الثلاثاء، احتفالية بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لانطلاق الثورة السورية، بحضور ممثلين عن قطر وتركيا.

وأوضحت السفارة في بيان أن "الفعالية جاءت تجديداً للعهد بالثبات على مبادئ الثورة السورية، وتأكيداً على مطالب الشعب السوري وقضيته العادلة، وذلك بمشاركة وزير الأوقاف القطري غانم بن شاهين الغانم، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء القطري محمد بن عبد الله السليطي، والسفير عبد الله حسين جابر مدير إدارة الشؤون الأفريقية بوزارة الخارجية القطرية".

كما حضر الفعالية سفير الجمهورية التركية، وسفير الاتحاد الأوروبي، وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى دولة قطر، والإعلاميين والأكاديميين ورجال الأعمال وحشد من أبناء الجالية السورية المقيمين في قطر. وفق البيان.

فعالية للسفارة السورية في قطر

وقال البيان إن "الفعالية بدأت بعزف النشيدين الوطنيين القطري والسوري، وكلمة للقائم بالأعمال بلال تركية، أكد فيها على الصدمة الكبيرة التي تعرض لها السوريون بالزلزال الأخير، ومحاولات النظام السوري لاستغلاله، في ظل الأزمات المتتالية، من ويلات القصف والتدمير والنزوح، والظروف الاقتصادية الخانقة". مشدداً على "ضرورة محاسبة الأسد وحلفائه، بصفته مسؤولاً عن زعزعة الأمن والاستقرار الدوليين".

وأضاف أن "السفارة عرضت فيلماً حمل عنوان (عقد من الإخاء)، عرض أبرز محطات العلاقات الأخوية، وما قدمته قطر للشعب السوري خلال عشر سنوات من افتتاح السفارة السورية، تلتها مسرحية قدمها طلاب المدرسة السورية بعنوان (بدنا نعمرها) لامست مشاعر الحضور برسائلها المؤثرة".

تكريم الدفاع المدني السوري

كما عرضت السفارة فيديو بعنوان (رغم الزلزال واثقون من الوصول) أكد على إصرار السوريين على المضي قدماً في ثورتهم رغم المآسي التي تعرضوا لها والتي كان آخرها الزلزال الذي ضرب مناطق الشمال السوري مع التأكيد على قدرة السوريين على البناء والنجاح دائماً رغم الألم. بحسب البيان.

وذكر البيان أنه "جرى تكريم مدير الدفاع المدني السوري رائد الصالح الذي عبر عن شكره لكل الدول التي ساندت الشعب السوري في هذه المحنة وعلى رأسها دولة قطر وتركيا والدول الشقيقة".

وأشار إلى أن "الفعالية اختتمت بكلمة للناشط السوري عمر الشغري الذي تحدث عن ظروف اعتقاله والأحداث المروعة التي عاشها، وعبر عن عبثية مقترحات التطبيع، مطالباً بإيجاد حل فعلي وعاجل لقضية المعتقلين ووضع حد لمعاناتهم".