icon
التغطية الحية

بحضور أمير قطر.. أردوغان يلتقي السيسي في افتتاح كأس العالم |صور

2022.11.20 | 20:21 دمشق

أمير قطر وأردوغان
أردوغان مع السيسي في افتتاح كأس العالم بحضور أمير قطر (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك على هامش مشاركته في حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بالعاصمة الدوحة.

وذكرت وكالة (الأناضول) أن أردوغان تبادل أطراف الحديث مع بعض القادة في "ملعب البيت" خلال زيارته للدوحة تلبية لدعوة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأضافت أن الرئيس التركي التقى نظيريه الفلسطيني محمود عباس، والمصري عبد الفتاح السيسي، وملك الأردن عبد الله الثاني، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

كما التقى أردوغان بحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" جياني إنفانتينو.

أردوغان مع السيسي في افتتاح كأس العالم بحضور أمير قطر (الأناضول)

افتتاح مونديال قطر 2022،

واستقبلت العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الأحد قادة ورؤساء دول من أرجاء العالم، وصلوا لحضور حفل افتتاح مونديال قطر 2022، أول نسخة من بطولة كأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وانطلق مساء اليوم الأحد حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم في ملعب البيت بالعاصمة الدوحة في تمام الساعة 5:40 دقيقة بتوقيت قطر.

وفي كلمته بحفل افتتاح المونديال في استاد البيت بالعاصمة الدوحة، قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، إن بلاده "جمعت الناس على اختلاف أجناسهم وعقائدهم وتوجهاتهم للمشاركة في تشجيع بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022".

وتبع حفل الانطلاق، في الساعة السابعة مساءً اليوم الأحد مباراة الافتتاح بين منتخب قطر صاحب الأرض والمنتخب الإكوادوري على أرض ملعب البيت، وانتهى الشوط الأول بفوز الإكوادور بنتيجة اثنين مقابل صفر.