icon
التغطية الحية

بحثاً عن متخلفين للالتحاق بنقاطهم العسكرية.. حواجز عسكرية لـ "قسد" في ريف الرقة

2021.08.31 | 19:01 دمشق

syria-19.jpg
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا اليوم الثلاثاء بأن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" نشرت حواجز طيارة ودوريات منذ صباح اليوم على الطرق الرئيسية ومحيط القرى والبلدات في ريف الرقة الشمالي بحثاً عن عناصر متخلفين في صفوفها.

وأضافت المصادر أن الشرطة العسكرية التابعة لـ "قسد" نشرت الحواجز بدءًا من الجهة الشمالية من مركز مدينة الرقة وصولاً إلى بلدة عين عيسى شمالاً، وذلك بعد تخلّف عناصر تابعين لها عن الالتحاق بنقاطهم العسكرية بعد انتهاء اجازاتهم.

وأوضحت أن الشرطة العسكرية سوف تشن حملة دهم وتفتيش تشمل منازل المتخلفين عن الالتحاق بنقاطهم العسكرية في حال عدم العثور عليهم، وذلك بعد تقاعسهم عن "أداء واجبهم" منذ التصعيد العسكري الأخير بين "قسد" والجيش الوطني المدعوم من تركيا على خطوط التماس في ريف مدينة الرقة الشمالي.

وأشارت إلى أن عدد المتخلفين عن الالتحاق بمواقعهم العسكرية يبلغ 42 شاباً وينحدرون من ريف الرقة الشمالي، بالإضافة إلى وجود متخلفين أيضاً من باقي التشكيلات العسكرية التابعة لـ "قسد" والتي تعمل في مدينة الرقة وريفها.

ولفتت المصادر إلى أن بعض المتخلفين قد توجه نحو الأراضي الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني شمالي الحسكة والرقة بعد تنسيق مسبق معهم، وذلك بعد مرور 15 يوماً على انتهاء إجازاتهم وعدم العثور عليهم في ظل البحث المستمر.

وفي حزيران الفائت أصيب شاب برصاص "قسد" ينحدر من ريف الرقة واعتقل أربعة آخرون خلال محاولتهم الهروب من مركز تجمع للتجنيد الإجباري في ريف منبج الجنوبي الشرقي بريف حلب.

وخلال العامين الفائتين شهدت بلدات وقرى خاضعة لـ "الإدارة الذاتية" مظاهرات شعبية واعتصامات من فعاليات مدنية وسياسية، ضمت عرباً وكُرداً، رافضين فرض الخدمة على الشباب، أو ما تسميه الإدارة "واجب الدفاع الذاتي".