icon
التغطية الحية

بجرم السرقة.. القبض على تركي ادعى أنه سوري بإحدى مقابلات الشارع | صور

2023.07.29 | 21:24 دمشق

آخر تحديث: 30.07.2023 | 17:00 دمشق

بجرم السرقة.. القبض على تركي ادعى أنه سوري بإحدى مقابلات الشارع
خلال القبض على "عبد القادر ك" (وسائل إعلام تركية)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وسائل إعلام تركية، يوم السبت، إلقاء الشرطة القبض على شاب تركي، ادعى أنه سوري وقال خلال لقاء "شارع" يجب على "العاملين بالحد الأدنى أن يموتوا"، بتهمة السرقة.

وبحسب موقع "Son Dakika" التركي، وقعت الحادثة يوم الأربعاء الماضي في نحو الساعة 00:50 صباحاً في موقع مشروع بناء في منطقة أتاكينت التابعة لبلدية "كوتشوك تشكمجه" بإسطنبول.

23454

ووفقًا للموقع التركي بدأ (عبد القادر ك) في سرقة هواتف ومحافظ وأموال وجوازات سفر العمال الذين يعيشون في موقع المشروع، وبمجرد أن رأى العمال أن الشخص يقوم بالسرقة، بدأ 150 شخصاً منهم في ضربه.

وتابع: على الرغم من تدخل الشرطة لتهدئة الموقف إلا أن العمال (لم تذكر جنسياتهم) استمروا بضربه، إلى أن تمكنت الشرطة أخيراً من إنقاذه من هجوم العمال عليه، وإدخاله إلى غرفة آمنة في البناء لضمان سلامته.

234234

وأضاف أن (عبد القادر ك) اعتقل من مكان الحادث ونقل بمركبة مصفحة تابعة لفرق الشرطة، إلى المحكمة وهناك أمر القاضي بالإفراج عنه بكفالة.

ادعى أنه سوري

وسبق أن ظهر (عبد القادر ك) خلال لقاء "شارع" وادّعى أنه سوري وعند سؤاله عن رأيه حول انخفاض قيمة الليرة التركية وارتفاع الأسعار، قال "إن الاقتصاد التركي جيد، وأكسب من عملي الخاص 25 ألف ليرة شهرياً".

وعندما أخبرته المذيعة أن المواطنين الأتراك يدفعون الضرائب أضاف: "لا ندفع شيئاً في تركيا.. نحن سعداء بذلك".

ولاحقاً وبعد الكشف عن هويته أجرى موقع "Gdh" لقاء معه حيث برر تصرفه بأنه كان محتاجاً للمال وقَبِلَ عرض منصة "Medyali" التي عرضت عليه انتحال شخصية لاجئ سوري والإساءة لمجتمع اللاجئين عبر ادعاءات مزيفة مقابل 500 ليرة تركية.