icon
التغطية الحية

الكشف عن هوية شاب ادعى أنه لاجئ سوري بتركيا ولا يدفع الضرائب

2023.06.15 | 13:04 دمشق

مركز مكافحة الشائعات يكشف عن جنسية الشخص الذي ادعى أنه سوري ولا يدفع الضرائب
الشاب الذي ادعى أنه لاجئ سوري (فيديو)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف مركز يهتم بتتبع الشائعات في تركيا، عن جنسية الشاب الذي ظهر خلال لقاء "شارع" والذي ادّعى أنه سوري ولا يدفع ضرائب، مشيرةً إلى أنه مواطن تركي من شانلي أورفا.

وقال المركز عبر حسابه في "تويتر" إنه تتبّع الشاب الذي ظهر في اللقاء الذي أجري معه ضمن منصة "Medyali" التركية، في منطقة "مجيدية كوي" وسط مدينة إسطنبول، بعد أن تسبب بتفاعل كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ تبيَّن أنه تركي الجنسية وليس سورياً.

 

 

وأكد المركز أن دعوى قضائية تم بالفعل رفعُها ضده، بتهمة التضليل الإعلامي.

وخلال لقاء الشارع قال الشخص عند سؤاله عن رأيه حول انخفاض قيمة الليرة التركية وارتفاع الأسعار، "إن الاقتصاد التركي جيد، وأكسب من عملي الخاص 25 ألف ليرة شهرياً".

وعندما أخبرته المذيعة أن المواطنين الأتراك يدفعون الضرائب أضاف: "لا ندفع شيئاً في تركيا.. نحن سعداء بذلك".

 

 

وتابع: الوضع في تركيا بالعموم جيد إلا أنه ينقصه فقط تطبيق الشريعة في الوقت الحالي.

وأعلن عضو "منبر منظمات المجتمع المدني" في تركيا محمد أكتع يوم الإثنين الماضي في تغريدة على حسابه في تويتر: أجريت هذه المقابلة لخلق تصور بعيد عن الواقع عن السوريين. يتضح من لكنة الشخص أنه ليس سورياً. جميع الشركات التي تم تأسيسها في تركيا، بغض النظر عن مؤسسيها، هي دافعي الضرائب ككيانات قانونية، وليس من الممكن بشكل منهجي إعفاء الشركات التي أسسها مواطنون سوريون من الضرائب. تم إبلاغ الشرطة، وعندما يتم الكشف عن هوية الشخص سنقوم بتقديم شكوى جنائية ضد القناة التي أجرت المقابلة".