بتمهيد مدفعي وآليات ثقيلة.. "النظام" يحاول اقتحام الصنمين (صور)

تاريخ النشر: 01.03.2020 | 10:06 دمشق

آخر تحديث: 01.03.2020 | 10:10 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

تشهد مدينة الصنمين شمال درعا، منذ ساعات الصباح الأولى مِن اليوم الأحد، محاولة اقتحام مِن قبل قوات نظام الأسد وسط قصفٍ بقذائف المدفعية الثقيلة على أحياء المدينة.

وذكر "تجمّع أحرار حوران" عبر معرّفاته الرسميّة، أن قوات النظام مدعومةً بـ"الفرقة الرابعة" التابعة لها وعشرات الآليات العسكرية الثقيلة تحاول اقتحام مدينة الصنمين مِن جهة الأحياء الغربية، بعد أن أغلقت جميع الطرق المؤدّية إلى المدينة وفرضت حصاراً خانقاً عليها.

وأضاف التجمّع، أن اشتباكات اندلعت في محيط مدينة الصنمين المحاصرة بين قوات النظام ومقاتلين مِن فصائل سابقة في الجيش الحر مِن أبناء المدينة، أسفرت عن سقوط عشرة عناصر لـ"النظام" بين قتيل وجريح بينهم "علاء جمال اللباد" الملقّب بـ"الجاموس" قائد مجموعة محليّة تتبع للأمن العسكري.

وحسب ناشطين مِن أبناء المنطقة، فإن نحو 600 عنصر مِن قوات النظام يحاولون اقتحام مدينة الصنمين، عقب إغلاق مداخل المدينة وقطع جميع الطرق المؤدّية إليها، مشيرين إلى أن الاشتباكات أسفرت عن قتلى وجرحى لـ"النظام" وإعطاب عربتي "شيلكا".

الصنمين.jpg

 

الصنمين 2.jpg

 

الصنمين 3.jpg

وأدّى القصف المكثّف لـ قوات النظام بقذائف الدبابات والهاون على مدينة الصنمين، إلى وقوع ضحايا مِن المدنيين، وسط نداءات استغاثة أطلقها الأهالي بهدف التحرّك في سبيل إيقاف محاولة "النظام" اقتحامَ المدينة.

وكانت مجموعة من شبان مدينة الصنمين يطلقون على أنفسهم "ثوار الصنمين" هاجموا، منتصف شهر تشرين الأول مِن العام المنصرم، حاجزاً لـ قوات النظام ومبنى فرع الأمن الجنائي في المدينة.

اقرأ ايضاً.. الصنمين.. قتلى لـ ميليشيا "النظام" وفرض حظر للتجول

يشار إلى أن مدناً وبلدات في ريف درعا ما تزال تشهد توتراً أمنياً، منذ أشهر، على خلفية المداهمات والاعتقالات التي تشنها قوات النظام في خرقٍ مستمر لـ اتفاقية "التسوية" المتفق عليها سابقاً بين روسيا والفصائل العسكرية، منتصف العام الفائت.

اقرأ أيضاً.. درعا.. احتجاز 20 عنصراً لـ"النظام" والشرطة الروسيّة تتدخل

مقالات مقترحة
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
تركيا تسجّل أقل عدد إصابات بكورونا منذ عدة أشهر