icon
التغطية الحية

"بتكوين" تسجل ارتفاعاً كبيراً يصل لأكثر من 40 ألف دولار

2021.01.08 | 11:42 دمشق

bitcoin-cryptocurrencies-perfect-hedge-covid-19-crisis_0.jpeg
"بيتكوين" - (إنترنت)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

سجلت العملة الافتراضية المشفرة "بتكوين" مستوى قياسياً جديداً، كاسرة حاجز الـ 40 ألف دولار أميركي، في التعاملات المبكرة، حيث سجلت 40.380 ألف دولار صعوداً عن تعاملات، الأربعاء الماضي، والتي وصلت فيها إلى 35.2 ألفاً.

وبهذا السعر ارتفعت "بتكوين" 10 آلاف دولار في غضون 5 أيام، حيث تجاوزت للمرة الأولى عتبة الـ 30 ألف دولار السبت الماضي، وبحسب البيانات، ارتفعت، أمس الخميس، بنسبة 10.4 في المئة، عن سعرها في اليوم السابق.

ووصلت العملات المشفرة إلى علامة فارقة بعد ارتفاع قيمتها السوقية بمقدار خمسة أضعاف في العام الماضي، هذا وتمثل "بتكوين" نحو ثلثي القيمة السوقية للعملات المشفرة، تليها "إيثر" بنحو 13 في المئة.

 وشهدت "بتكوين" ارتفاعاً كبيراً منذ آذار الفائت، بعدما أعلنت منصة "باي بال" للدفع عبر الإنترنت السماح لأصحاب الحسابات باستخدام العملة المشفرة.

اقرأ أيضاً: عملة "بتكوين".. حوالات آمنة واستثمار وفتاوى تحرّمها

اقرأ أيضاً:  "بيتكوين" تكسر حاجز الـ 35 ألف دولار

ووجد مستثمرون في العملات الافتراضية أداة "استثمارات مجدية"، بعد تراجع أسعار الذهب والدولار على مدى الشهور الثمانية الماضية، ملاذاً آمناً للمتعاملين بفعل فيروس كورونا.

ولا تملك العملات الافتراضية، رقماً متسلسلاً ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية كنظيرتها التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.