icon
التغطية الحية

"بيتكوين" تكسر حاجز الـ 35 ألف دولار

2021.01.06 | 20:27 دمشق

bitcoin-btc-gold-coins-crypto-currency-electronic-money.jpg
"بيتكوين" - (إنترنت)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

واصلت العملة الافتراضية المشفرة "بيتكوين"، ارتفاعها لتحقيق مستويات تاريخية، وسط استمرار ازدياد الطلب العالمي على العملات الافتراضية.

وسجلت "بيتكوين" مستوى قياسياً جديداً، اليوم الأربعاء، كاسرة حاجز الـ 35 ألف دولار أميركي، في التعاملات المبكرة، حيث سجلت 35.2 ألف دولار صعوداً عن تعاملات، أمس الثلاثاء، والتي وصلت فيها إلى 33.705 ألفا.

وبحسب البيانات، فقد ارتفع سعر بتكوين بنسبة 376.1 بالمئة على أساس سنوي خلال جلسة اليوم، فيما سجلت نمواً بنسبة 81.1 بالمئة على مدار الشهر الأخير.

وبلغ عدد الوحدات المتداولة من العملة الافتراضية الأشهر "بيتكوين" في السوق العالمية حتى صباح اليوم 18.592  مليون وحدة من أصل 21 مليونا، وهو إجمالي عدد الوحدات المتاحة للبيع والتداول.

وبلغت القيمة السوقية للوحدات المتداولة حتى التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، 651.533 مليار دولار، بحسب شاشة عرض تداول الوحدة على منصات البيع الرقمية.

ووجد مستثمرون في العملات الافتراضية أداة "استثمارات مجدية"، بعد تراجع أسعار الذهب والدولار على مدى الشهور الثمانية الماضية، ملاذا آمنا للمتعاملين بفعل فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: عملة "بتكوين".. حوالات آمنة واستثمار وفتاوى تحرّمها

 اقرأ أيضاً:  "بيتكوين" يقفز إلى مستوى تاريخي جديد ويقترب من 30 ألف دولار

ولا تملك العملات الافتراضية، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية كنظيرتها التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

وظهرت العملة، مطلع العام 2009، على يد شخصية مجهولة تحمل اسم "Satoshi Nakamoto"، وكانت قيمة الوحدة منها عند إطلاقها تعادل دولاراً واحداً، قبل أن تقفز عدة مرات خلال السنوات التالية، مسجلة 531 دولاراً مطلع العام 2015، و735 دولاراً في العام 2016، ووصلت إلى حدود 20 ألف دولار مع نهاية العام 2017.