icon
التغطية الحية

بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان أول المتأهلين لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

2024.03.06 | 13:54 دمشق

بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان أول المتأهلين لربع نهائي دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان أول المتأهلين لربع نهائي دوري أبطال أوروبا
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

تأهل بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزهما، مساء الثلاثاء، على ريال سوسيداد الإسباني ولاتسيو الإيطالي على الترتيب في إياب ثمن نهائي المسابقة.

وعلى ملعب "أليانز أرينا" معقل بايرن ميونخ، بإقليم بافاريا أمام حشد جماهيري غفير قارب 70 ألف مشجّع، فاز بايرن ميونخ على لاتسيو الإيطالي، في إياب ثمن النهائي بنتيجة (3-0) معوّضاً خسارته في الذهاب بإيطاليا بهدف نظيف.

انتهى الشوط الأول بتقدّم بايرن ميونخ بهدفين دون مقابل، حيث افتتح المهاجم الإنجليزي هاري كين التسجيل في الدقيقة 39 من ضربة رأس مُحكمة من داخل مربع العمليات، إثر تمريرة حاسمة من زميله الظهير البرتغالي رافاييل غيريرو.

وفي آخر أنفاس الشوط الأول، ضاعف صانع الألعاب الألماني المخضرم توماس مولر من تقدّم الفريق البافاري بهدف ثانٍ من ضربة رأس أيضاً ومن المكان نفسه تقريباً، بعدما اعترض برأسه تصويبة زميله المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت.

بعد الاستراحة، ضغط رجال المدرب الألماني توماس توخيل، على مرمى الـ"بيانكوسيلستي"، ما أسفر ذلك عن الهدف الثالث لصالح بايرن ميونخ في الدقيقة 66 عن طريق كين من جديد، بعد أن تابع تصويبة ردّت من الحارس الإيطالي إيفان بروفيديل.

كين يحمل آمال بايرن ميونخ نحو اللقب السابع

ودوّن كين (30 عاماً) هدفه رقم 33 في الموسم الحالي بقميص بايرن ميونخ في كل البطولات من 33 مباراة فقط، بعد أن وفد النجم الدولي الإنجليزي إلى الفريق قادمًا من فريق توتنهام هوتسبير مطلع الموسم الحالي في صفقة مالية ضخمة.

ويأمل كين في حصد أولى بطولاته الرسمية على الإطلاق على مدار مسيرته، فلم يسبق له الفوز بأي لقب، وربما تكون الفرصة سانحةً في الموسم الحالي عبر دوري أبطال أوروبا، التي يأمل الفريق البافاري أن يرفع كأسها للمرة السابعة في تاريخه.

مبابي يقود باريس سان جيرمان لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

وتأهل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إلى ربع نهائي مسابقة دوري أوروبا بعدما جدد فوزه، بنتيجة (2-1) على مضيفه ريال سوسيداد الإسباني في إياب دور الـ 16.

وكان باريس سان جيرمان قد تغلّب على الفريق "الباسكي" ذهابًا بنتيجة (2-0) في ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية باريس، ليتفوق عليه مرة أخرى إيابًا بملعب "أنويتا" في مدينة سان سيباستيان الإسبانية، بنتيجة (2-1) ليبلغ ربع النهائي بفوزه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب (4-1).

وأشرك الإسباني لويس إنريكي مدرب "البي. إس. جي" أمام ريال سوسيداد أصغر تشكيل في تاريخ مشاركات الفريق الفرنسي ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما دخل موقعة ملعب "أنويتا" بتشكيل معدل أعماره 23 عاما و261 يوماً.

مبابي يمنح باريس سان جيرمان التأهل

ورغم حديث وسائل الإعلام مؤخراً عن توتر العلاقة بينه وبين مدربه الإسباني لويس إنريكي، إلّا أن النجم الفرنسي كيليان مبابي أثبت حضوره منذ الدقائق الأولى لمباراة فريقه باريس سان جيرمان أمام ريال سوسيداد.

ولم ينتظر مبابي سوى (15) دقيقة على بداية اللقاء؛ لكي يسجل الهدف الأول للفريق الباريسي، حيث تلقى تمريرة من زميله عثمان ديمبيلي، ليتوغل بعدها على الجهة اليسرى، ويراوغ مدافع ريال سوسيداد، قبل أن يُسكن الكرة في الشباك بطريقة أقل ما يُقال عنها إنها جميلة.

ولم تختلف بداية الشوط الثاني عن انطلاق الأول، حيث تسلل مبابي مرة أخرى وراء دفاع ريال سوسيداد، وتمكن من إضافة الهدف الثاني لمصلحة "البي. إس. جي" في الدقيقة (56).

ورغم تسجيل ميكيل ميرينو هدف تذليل الفارق لمصلحة ريال سوسيداد في الدقيقة (89)، فإن ذلك لم يمنع باريس سان جيرمان من الفوز، والتأهل إلى ربع نهائي أمجد المسابقات الأوروبية.

المصدر: winwin