icon
التغطية الحية

من هم أفضل 5 هدافين في أوروبا خلال 10 أعوام ؟

2024.03.01 | 16:37 دمشق

.
من هم أفضل 5 هدافين في أوروبا خلال 10 أعوام ؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

شهد عالم كرة القدم في العقد الأخير ظهورًا لافتًا للعديد من مهاجمي كرة القدم، الذين قادوا الأندية العملاقة لتحقيق الأمجاد على صعيد المسابقات المحلية وغيرها من البطولات الأوروبية، وفي مقدمتهم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وروبرت ليفاندوفسكي.

ونشر موقع (sportslens) قائمة بأبرز خمسة لاعبين سجلوا أكبر عدد من الأهداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى والمسابقات المرتبطة بها، خلال الأعوام العشرة الأخيرة.

المركز الخامس – كيليان مبابي (271) هدفًا

يعد كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي واحدًا من أبرز نجوم اللعبة خلال العقد الأخيرة، حيث يتمتع بجودة عالية وسرعة مذهلة وقدرة كبيرة على تسجيل الأهداف.

وينظر إلى المهاجم الفرنسي باعتباره أصغر لاعبي هذه القائمة، بتسجيله 271 هدفًا منذ ظهوره الأول مع موناكو في ديسمبر عام 2015، قبل أن يغادر إلى باريس سان جيرمان صيف 2017، محرزًا 27 هدفًا في 60 مواجهة.

مبابي الذي قاد باريس سان جيرمان للقب الدوري الفرنسي في خمس مناسبات مختلفة، ما زال يبحث عن حلم التتويج بمسابقة دوري أبطال أوروبا، وربطته تقارير بالانضمام إلى ريال مدريد الصيف القادم عبر صفقة انتقال حر.

المركز الرابع – هاري كين (309) أهداف

احتل النجم الإنجليزي هاري كين المركز الرابع في هذه القائمة بتسجيله 309 أهداف في 453 مباراة خاضها منذ عام 2014، بانتظار إكمال مسيرة مذهلة بعد انضمامه إلى بايرن ميونخ الألماني الصيف الماضي بتسجيله 31 هدفًا في 30 مباراة خاضها مع العملاق البافاري حتى الآن.

وجاءت أهداف هاري كين المتبقية وعددها (278) هدفًا مع توتنهام هوتسبير اللندني في (423) مباراة، لكنه فشل هناك بالتتويج بأي لقب كبير، مكتفيًا بالحصول على الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز في ثلاث مناسبات مختلفة.

المركز الثالث – كريستيانو رونالدو (350) هدفًا

أسطورة ريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق كان يُنظر إليه كأحد أفضل الهدافين في العقد الأخير، حيث توج بالكرة الذهبية في 5 مناسبات مختلفة جاءت أربعة منها بصحبة النادي الملكي الذي يملك في جعبته 12 كرة ذهبية على مر تاريخه.

وسجل النجم البرتغالي المخضرم (350) هدفًا في (406) مباريات خاضها بين عامي 2014 و2023، فيما أحدث ثورة كبرى بعالم كرة القدم بعد انتقاله إلى صفوف النصر السعودي عام 2023 ليتبعه إلى هناك العديد من نجوم كرة القدم وأساطيرها.

ويتربع كريستيانو رونالدو على عرش أفضل هدافي ريال مدريد على مر التاريخ، حيث أحرز هناك 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقبًا وحيدًا في الدوري الإسباني، كما توج بلقبين في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس، في سجل ينظر إليه كواحد من أفضل سجلات اللاعبين على الإطلاق.

المركز الثاني – ليونيل ميسي (377) هدفًا

أسطورة برشلونة السابق ونجم إتر ميامي الأمريكي هو واحد من أبرز الهدافين في أوروبا خلال العقد الأخير، حيث احتل ليونيل ميسي المركز الثاني في هذه القائمة بتسجيله 377 هدفًا بين عامي 2014 و2023 جاءت معظمها بصحبة النادي الكتالوني.

 

أهداف ميسي جاءت عبر 458 مباراة، إذ أحرز 345 هدفًا في 383 مباراة مع برشلونة، فيما تمكن من هز الشباك في 32 مناسبة مع باريس سان جيرمان الفرنسي خلال 75 مباراة بين عامي 2021 و2023.

ليونيل ميسي توج بلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة كما أحرز أربعة ألقاب في الدوري الإسباني، ولقبين في الدوري الفرنسي، وعلى المستوى الفردي توج النجم الأرجنتيني بالكرة الذهبية أربع مرات في تلك الحقبة ليرفع رصيده إلى 8 كرات ذهبية محققًا رقمًا قياسيًا.

المركز الأول – روبرت ليفاندوفسكي (407) أهداف

يتصدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً في أوروبا خلال العقد الأخير، متفوقًا على ميسي ورونالدو في مفاجأة كبرى لم يتوقعها كثيرون.

النجم المخضرم خاض مسيرة مذهلة مع بايرن ميونيخ أحرز خلالها 11 لقبًا في الدوري الألماني، كما خاض 478 مباراة في العقد الأخيرة محرزًا خلالها 407 أهداف.

أهداف ليفاندوفسكي جاءت بواقع 344 هدفًا مع بايرن ميونخ في 375 مباراة، و51 هدفًا لصالح فريقه الحالي برشلونة في 81 مباراة، أما الأهداف الـ 12 المتبقية فجاءت لصالح بوروسيا دورتموند في 22 مباراة.

توج ليفاندوفسكي بجميع الألقاب منذ عام 2014، بما في ذلك 8 ألقاب في الدوري الألماني ولقب وحيد في دوري أبطال أوروبا، كما توج بلقب الدوري الإسباني خلال موسمه الأول مع برشلونة العام الماضي.

المصدر :winwin