icon
التغطية الحية

لتعويض مبابي.. باريس سان جيرمان يسعى لضم نجم نابولي

2024.02.27 | 15:39 دمشق

آخر تحديث: 27.02.2024 | 15:41 دمشق

لتعويض مبابي.. باريس سان جيرمان يسعى لضم نجم نابولي
الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان (Getty)
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

ترتبط أسماء عديد اللاعبين بإمكانية الانتقال إلى باريس سان جيرمان، لتعويض رحيل كيليان مبابي عن الفريق، إذ كشفت تقارير صحفية فرنسية عن وجود اهتمام من جانب النادي الباريسي بالتعاقد مع أحد نجوم نادي نابولي الإيطالي، لتعزيز هجوم الفريق في الموسم المقبل.

ويقترب كيليان مبابي من الرحيل عن باريس سان جيرمان، حيث ينتهي عقد النجم الفرنسي في 30 يونيو/ حزيران المقبل، ويرفض ذو الـ"25" ربيعاً تمديد عقده مع النادي الباريسي، ويُعتقَد أنه وقع بالفعل على عقود انتقاله إلى ريال مدريد.

وسبق وكشفت تقارير صحفية عن أنّ باريس سان جيرمان يُراقب النيجيري فيكتور أوسيمين للتعاقد معه، ليكون بديلًا للنجم الفرنسي في الخط الأمامي، ولكن يبدو أنّ الإدارة الباريسية وجهت أنظارها نحو لاعب آخر.

وبحسب ما أوردته شبكة "RMC" الفرنسية، فإن باريس سان جيرمان يُريد التعاقد مع الدولي الجورجي (خفيتشا كفاراتسخيليا) جناح نابولي الإيطالي، في سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

وقالت الشبكة إن نية باريس سان جيرمان هي التعاقد مع لاعب أو اثنين، لتعزيز الفريق في الموسم المُقبل، وللتأكيد على أنّ مشروع النادي لم يكن قائمًا فقط على مبابي بمفرده بل المجموعة بأكملها.

هل كفاراتسخيليا البديل الأنسب لتعويض كيليان مبابي في باريس؟

وقدّم كفاراتسخيليا أداءً استثنائيًاً مع نابولي، وقاد أبناء الجنوب إلى قمة المجد في الموسم الماضي، ولكن هذا الموسم تراجع أداؤه كثيرًا، حاله كحال كل لاعبي البارتينوبي.

من جانبه، علّق ماموكا جوجيلي على وجود عروض لضم "كفارا"، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، عندما سُئل مباشرة عما إذا كان هناك اهتمام من نادي برشلونة أو باريس سان جيرمان باللاعب: "بالطبع!، توجد عروض لخفيتشا من أفضل الأندية".

وأضاف وكيل أعمال اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا: "كيف لا يُمكن أن يتحصل كفاراتسخيليا على عروض! يمتلك أكثر من عرض، ولكن في شهر مايو/ أيار ستُصبح (الصورة) أكثر وضوحًا!".

ما أرقام كفاراتسخيليا مع نابولي؟

وقدّم كفاراتسخيليا مستويات مميزة خلال موسمه الأول في نابولي؛ حيث تمكن من تسجيل 14 هدفًا وتقديم 17 تمريرة حاسمة خلال 43 مباراة خاضها صحبة "البارتينوبي"، ليسهم بصورة مؤثرة في تتويج الفريق ببطولة الدوري الإيطالي، والتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولكن هذا الموسم أرقامه تراجعت كثيرًا مع أبناء الجنوب الإيطالي، ولم يُسجل إلا 6 أهداف فقط مع تقديم 5 تمريرات حاسمة في 33 مباراة.

يُشار إلى أنّ تعاقد "كفارا" مع نابولي يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2027؛ وتُقدَّر القيمة السوقية للاعب بـ80 مليون يورو.

المصدر :winwin