icon
التغطية الحية

بايدن لمدرب المنتخب الأميركي: ضعني في التشكيلة لأنني مستعد للعب

2022.11.21 | 18:59 دمشق

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأميركي جو بايدن
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

تحدث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عبر الهاتف مع أعضاء وفد منتخب بلاده لكرة القدم لتشجيع اللاعبين قبل بدء مشوارهم في كأس العالم قطر 2022، التي انطلقت منافساتها أمس الأحد، 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وتستمر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادم.

وفي مقطع فيديو للمحادثة الهاتفية تم نشره على "تويتر"، بدأ الرئيس، الذي احتفل أمس الأحد بعيد ميلاده الثمانين، بالمزاح قائلًا: "أيها المدرب، ضعني في التشكيلة لأنني مستعد للعب".

وأضاف في رسالته للاعبي المنتخب الأميركي: "يا رفاق، لديكم بعض من أفضل اللاعبين في العالم في الفريق وأنتم تمثلون هذا البلد"، وأكد لهم أن "البلد بأسره يشجعهم"، وطالبهم بأن يثقوا ببعضهم، وأن يلعبوا بقوة ويقدموا كل شيء على أرض الملعب.

ويخوض منتخب الولايات المتحدة، بقيادة نجم تشيلسي كريستيان بوليسيتش، منافسات مونديال قطر 2022 من المجموعة الثانية التي تضم أيضًا منتخبات إنجلترا وإيران وويلز.

ويستهل منتخب "العم سام" مشواره في البطولة عند الساعة العاشرة من مساء اليوم الإثنين بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة، أمام منتخب ويلز بقيادة غاريث بيل.

ويتولى تدريب منتخب الولايات المُتحدة الأميركية، غريغ برهالتر، مُنذ 4 سنوات وتحديدًا منذ تاريخ 2 ديسمبر 2018، وحقق نجاحات على المستوى القاري، حيث فاز بالكأس الذهبية "غولدن كاب" في 2021، وتُوِّج بكأس الكونكاكاف في العام ذاته.

وقاد غريغ المنتخب الأمريكي في 56 مباراة حتى الآن، وفاز في 36 مباراة وتعادل في 10 مباريات وخسر في مثلها أيضًا، وسجّلت أميركا تحت قيادته 115 هدفًا وتلقت 36 هدفاً.

المصدر : winwin