icon
التغطية الحية

بالشراكة مع جامعة أنقرة.. افتتاح أكاديمية "الأناضولي" للتعليم الجامعي في اعزاز

2021.12.18 | 10:45 دمشق

267525003_451879772960509_8881806928546315829_n.jpg
افتتاح أكاديمية الأناضولي في سوريا (المجلس المحلي في مدينة أعزاز )
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن المجلس المحلي في مدينة اعزاز وريفها، أمس الجمعة، عن افتتاح أكاديمية "الأناضولي" للدراسات الجامعية والتعليم الجامعي التركي بالشراكة مع جامعة أنقرة ميديبول التركية.

وقال المجلس عبر منشور على فيس بوك، إن الأكاديمية افتتحت بحضور مدير الصحة في ولاية كلس ورئيس جامعة أنقرة ميديبول والوفد المرافق له، بالإضافة إلى نقابة الأطباء والتمريض في الداخل السوري.

وأوضح أنه سيتم فتح باب التسجيل للدراسة في العديد من الفروع من مختلف الاختصاصات وخاصةً في القطاع الطبي، حيث ستمنح الأكاديمية الطلبة شهادة معترفاً بها من قبل وزارة التعليم العالي التركية.

وأشار المجلس إلى أنه سيتم إجراء العديد من الدورات التعليمية والتدريبات المهنية في الأكاديمية، بالإضافة إلى معاهد لتعليم اللغات.

وقال رئيس جامعة غازي عنتاب عارف أوزأيدن، في أيلول الفائت، إنهم يعتزمون افتتاح مجموعة من كليات الهندسة وتأسيس مقر جديد للجامعة يضم العديد من الأقسام في شمال غربي سوريا.

وشهدت الجامعات في شمال غربي سوريا خلال السنوات الماضية تطوراً ملحوظاً، جسدته بشكل واضح الاتفاقيات المبرمة مع بعض الجامعات التركية للدفع بعجلة التعليم قدماً في المنطقة، وخلق فرص أوسع للطلبة.

وسبق أن عقدَت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة اتفاقاً مع جامعة ماردين التركية، قضى بإقامة ثلاثة امتحانات يوس في الداخل السوري، ومساعدة الطلاب الحاصلين على قبول جامعي في جامعة ماردين، للدخول إلى تركيا لمتابعة الدراسة.