icon
التغطية الحية

وزارة التعليم بالحكومة المؤقتة تبرم اتفاقا مع جامعة ماردين

2020.12.28 | 13:30 دمشق

eqfwrfwxaagvhvb.jpg
اجتماع وزارة التعليم في الحكومة المؤقتة مع إدارة جامعة ماردين - (سوشل ميديا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أبرمت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة اتفاقاً مع جامعة ماردين التركية، ينص على مساعدة الطلاب الحاصلين على قبول جامعي في جامعة ماردين بدخول الأراضي التركية لمتابعة تعليمهم وذلك عبر إعطائهم رسالة قبول جامعي صادرة عن رئاسة الجامعة.

وأضافت الوزارة عبر منشور لها عبر صفحتها على "فيس بوك"، أمس الأحد، أن الجانبين اتفقا أيضاً على إقامة ثلاثة امتحانات يوس في الداخل.

واستكمل طلاب جامعة "حلب الحرة" دراستهم في جامعة ماردين بعد حصولهم على كشف علامات صادر عن جامعة حلب مصدقة من وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة.

وينص الاتفاق أيضاً على قبول طلاب جامعة حلب في برامج الماجستير والدكتوراه، وجاء في البيان أن الجانبين اتفقا على تبادل الخبرات وإقامة ندوات علمية وورشات عمل ومؤتمرات علمية، بالإضافة إلى إمكانية نشر الأكاديميين أبحاثهم في مجلة جامعة ماردين وباللغة العربية.

ونشرت جامعة ماردين عبر حسابها على تويتر أنها استقبلت وفداً من جامعة حلب الخاصة برئاسة وزيرة التربية والتعليم الدكتورة هدى العبسي وجرت محادثات حول فرص التعاون بين الطرفين.

وفي الـ 7 من الشهر الجاري خرّجت جامعة حلب في المناطق المحررة 406 طلاب عن العام الدراسي (2019 ـ 2020) ضمن حفل واسع بمقرها الرئيسي في مدينة اعزاز شمالي حلب ليرتفع إجمالي عدد الطلاب المتخرجين منها إلى 2041 طالباً وطالبة منذ انطلاقتها في العام الدراسي (2015 ـ 2016).

اقرأ أيضاً: أطباء جامعة حلب في الشمال السوري.. ماذا بعد التخرّج؟

وكانت جامعة حلب في المناطق المحررة، أعلنت عن تخريج 32 طبيباً وطبيبة في 21 من تشرين الثاني2020 في دفعة هي الأولى من نوعها، جميعهم من الطلاب المنقطعين عن جامعات النظام.