icon
التغطية الحية

بالرصاص المباشر.. مجهولون يستهدفون عصابات المخدرات في درعا

2022.12.30 | 09:31 دمشق

درعا
قال التجمع إن القتيلين والمصاب يعملون في تجارة المخدرات في المنطقة وأحدهم يتزعم مجموعة مسلحة في داعل - AFP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفاد "تجمع أحرار حوران" بمقتل اثنين من العاملين في تجارة المخدرات في مدينة داعل بريف درعا، وإصابة شخص آخر، في يوم واحد، من جراء استهدافهم من قبل مجهولين بالرصاص المباشر.

وقال التجمع، المتخصص في أخبار محافظة درعا والمنطقة الجنوبية، إن كلاً من يحيى أحمد الشحادات وعاصم سعيد كناكري قتلا، وأصيب أكرم سيحان عوير بجروح بليغة، إثر استهدافهم في حادثين منفصلين في مدينة داعل بريف درعا الأوسط.

وأشار "تجمع أحرار حوران" إلى أن الشحادات وكناكري يتهمان بالعمل في تجارة المخدرات في المنطقة، فيما يتزعم عوير مجموعة مسلحة في مدينة داعل، وتعمل في تجارة المخدرات في المنطقة.

ولم تفصح أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الآن.

وسبق أن أفاد التجمع بالعثور على جثث لأشخاص متهمين بتجارة المخدرات، ومقتل آخرين برصاص مجهول، في مناطق متفرقة في درعا.

ومنتصف العام 2021، حذّرت مجموعة تُطلق على نفسها اسم "ثوار الجنوب"، في بيانٍ أصدرته، تجّار المخدرات ومروّجيها في درعا، وألصقت نسخاً عن البيان على معظمِ جدران مدن وبلدات المنطقة، وذلك عقب ازدياد ارتكاب الجرائم في محافظة درعا، والتي يعود سببها، وفق البيان، إلى الانتشار الكبير للمخدّرات وحبوب "الكبتاغون" في الجنوب السوري.

وتنشط تجارة المخدّرات بشكل كبير في سوريا، التي باتت تُعتبر مركز عبور إلى دول الجوار، خاصةً الأردن ودول الخليج وغيرها مِن الدول العربية، فيما يعد النظام السوري والميليشيات الإيرانية المستفيد الأبرز من تلك التجارة.