icon
التغطية الحية

باعهم تذاكر حفلة وهمية لوديع الشيخ في ألمانيا ثم اختفى

2022.12.30 | 18:48 دمشق

وديع الشيخ
وديع الشيخ (تواصل اجتماعي)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم شخص على خداع نحو 300 شخص بعد أن استدرجهم إلى حفل وهمي للمطرب اللبناني "وديع الشيخ" في جنوب غربي ألمانيا، واستولى على المبالغ التي دفعوها مقابل تذاكر الحفل المزيّف.

وأول أمس الأربعاء، نقلت وسائل إعلام ألمانية عن الشرطة أن المشتبه به الرئيسي هو شاب يبلغ من العمر 25 عاماً، كان قد عرض تذاكر عبر الإنترنت من أجل حضور حفل للمطرب وديع الشيخ، وزعم أنه استأجر لهذا الغرض قاعة في بلدة "إلسفيلد" بالقرب من "هايلبرون" في ولاية "بادين فورتمبيرغ".

وحضر أصحاب التذاكر الوهمية إلى بادن فورتمبيرغ من جميع أنحاء ألمانيا، إلا أنهم اكتشفوا يوم الأحد الماضي بأنهم يقفون أمام مسرح فارغ. وأوضحت الشرطة أنه عندما أدرك المخدوعون عدم وجود حفل موسيقي في تلك الليلة، اختفى الرجل المشتبه به من المكان الذي لم يدفع قيمة استئجار قاعته في الأساس.

بطاقات حفل "زفاف" وهمي!

من جهته، كشف مشرف القاعة  أن المنظّم المختفي حدد له موعداً للحفل الذي زعم أنه حفل زفاف في الـ25 من كانون الأول الجاري. وأودع المنظم المزعوم 1000 يورو كعربون ثم غاب وعاد ليظهر قبل وقت قصير من تاريخ الحفل محظراً بعض الأغراض البسيطة.

وصُدم مشرف القاعة عندما رأى ضيوف "حفل الزفاف" المزعوم وهم يحملون هواتفهم الجوّالة عند المدخل ليلة عيد الميلاد، وأخبروه بأن الحفل لم يكن حفل زفاف بل حفل موسيقي دفعوا مقابله 170 يورو للشخص الواحد. وقال مشرف القاعة: "لو كنت أعرف مسبقًا أنها كانت حفلة، ما كنت لأقبل الحدث. لأنني مررت بتجارب سيئة هناك".

الضيوف الغاضبون استولوا على مقتنيات القاعة!

وأوضح مشرف القاعة أن الضيوف كانوا غاضبين للغاية عندما اكتشفوا الخدعة وسرقة أموالهم، "فحملوا معهم الميكروفونات والثريات وغيرها من الأشياء الزخرفية"، مقدراً الضرر الذي لحق بقاعته بما يتراوح بين 3000 و5000 يورو.

وأضاف: "هاجمني الزوار أيضاً. ثم اضطررت إلى أن أوضح لهم أنني لا أستطيع تقديم المساعدة لهم وأنني كنت مجرد مشغل للقاعة. ولحسن الحظ، أظهر الكثير منهم تفهمهم".

وديع الشيخ
القاعة بعد تعرضها للنهب (stimme)