icon
التغطية الحية

باسم يوسف: لن أصوت لبايدن تضامناً مع غزة

2024.02.20 | 17:05 دمشق

آخر تحديث: 21.02.2024 | 10:08 دمشق

باسم يوسف: لن أصوت لبايدن تضامنا مع غزة
باسم يوسف: لن أصوت لبايدن تضامناً مع غزة
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

انتقد الإعلامي المصري والذي يحمل الجنسية الأميركية باسم يوسف، سياسة الإدارة الأميركية الحالية تجاه قطاع غزة، وأعلن أنه لن يصوت للرئيس جو بايدن، خلال الانتخابات الرئاسية الأميركية المرتقبة في نوفمبر/تشرين الثاني 2024.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها يوسف لوكالة الأناضول التركية، حيث أبدى الإعلامي الساخر انزعاجه من سياسة الإدارة الأميركية تجاه قطاع غزة.

كما وجه يوسف انتقاداته إلى الحزب الديمقراطي بكامله لعدم استجابته "لطلب بسيط" مثل الدعوة لوقف إطلاق النار (في غزّة)، موضحاً أنه لن يصوت لجو بايدن الذي أعلن ترشحه لانتخابات 2024.

وفي المقابل، أكد يوسف أنه لا يستطيع دعم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب باعتبار الأخير "ضد جميع القيم" التي يدافع عنها، لكن في الوقت نفسه "لا يريد مكافأة بايدن بصوته".

كما أكد على أن الناخبين العرب والمسلمين في الولايات المتحدة "ليسوا وحدهم غير الراضين عن موقف الحكومة، بل أيضاً الجمهور الأميركي بشكل عام غير راضٍ عن سياسات واشنطن تجاه غزة".

وأشار يوسف إلى أن الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة "أصبحت قضية عالمية يطالب بها العرب وجميع شعوب العالم".

محاولات للتعبير عن الرأي

يرى يوسف أن الكوميديا من أفضل الطرق لممارسة التعبير عن الرأي، وقال "ربما تحب العيش في بلد ما، لكنك لا تحب سياسته، أحاول التعبير عن الأشياء التي لا أحبها بقدر ما أستطيع".

يذكر أن باسم يوسف كان قد جذب انتباه الجمهور الأميركي والعالمي بعد أن حل ضيفاً على البرنامج الحواري "غير خاضع للرقابة" الذي يقدمه البريطاني بيرس مورغان، وعبر من خلاله عن موقفه من الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة.

وبعد أن حصد البرنامج ملايين المشاهدات على منصات الإنترنت المختلفة، قام مورغان بتصوير برنامج ثانٍ مع باسم يوسف، حيث لاقت انتقاداته لإسرائيل تأثيراً وتفاعلاً كبيرين، خاصة أن زوجته (مصرية فلسطينية) كانت في قطاع غزة، آنذاك.