icon
التغطية الحية

باسم ياخور "يستميت" بالدفاع عن بشار الأسد ويوضح حقيقة قربه من ماهر |فيديو

2024.02.25 | 22:24 دمشق

آخر تحديث: 26.02.2024 | 10:38 دمشق

 باسم ياخور يستميت بالدفاع عن بشار الأسد ويوضح حقيقة قربه من ماهر
باسم ياخور يستميت بالدفاع عن بشار الأسد ويوضح حقيقة قربه من ماهر
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

أثار الممثل السوري باسم ياخور الجدل مجدداً بتصريحاته المؤيدة للنظام السوري خلال ظهوره في برنامج "كتاب الشهرة" مع الإعلامي "علي ياسين" على قناة "الجديد" اللبنانية.

وجدد ياخور تأييده للنظام ودفاعه عنه رغم المجازر والانتهاكات التي ارتكبها الأخير بحق الشعب السوري، زاعماً أن "موقفه نابع من قناعاته الشخصية، وليس كما اتهمه البعض بأنه يُدافع عن النظام لمصالح شخصية".

وتحدث باسم ياخور عن ثوابت للحوار مع زملائه الفنانين السوريين المعارضين، مشيراً إلى أنه لا يمانع العمل معهم فقد تعاون بعدة أعمال مع نجوم معارضين مثل جمال سليمان ومكسيم خليل.

وأوضح أنه في كواليس تلك الأعمال، كان يتفق معهم منذ البداية على عدم الخوض بأي النقاش أو الحوار في الموضوعات السياسية التي تمثل له "خطاً أحمر" بحسب وصفه، مضيفاً: "في شغلات لا أقبلها أبداً أنا بالحوار وإذا حدا حكاها بدي انزعج واتوتر.. ماحدا بقرب على شخص الرئيس.. ما حدا بقرب بالنسبة إلي على مسائل إلها علاقة بالجيش السوري (جيش النظام السوري)".

كما أفاد باسم ياخور بأنه لا مانع لديه من عودة المطربة السورية أصالة نصري إلى سوريا والقيام بحفلات فنية، مشيراً إلى أنه يحترمها ويحترم فنها على الرغم من اختلاف آرائهم السياسية.

باسم ياخور وعلاقته بماهر الأسد 

ووجه مقدم البرنامج سؤالاً لباسم ياخور عن سبب إصراره منذ بداية الثورة السورية على إبداء رأيه والوقوف إلى جانب النظام السوري رغم أن هناك العديد من الفنانين الذين التزموا الصمت والحياد آنذاك وعما إذا كان قربه من السلطة وبالتحديد من ماهر الأسد شقيق رأس النظام السوري بشار هو السبب في ذلك، ليجيب قائلاً: "اليوم أي وزير بالدولة بيفتحلي بابه وبيقلي أهلاً وسهلاً وإذا عندي موضوع بيساعدني فيه.. بس مو لأني مسؤول بالدولة لأني ممثل وهنن بحبوا شغلي متلهم متل الناس العادية بالإضافة إلى موقفي اللي أعلنت عنه والكل بيعرفه".

وأكد أن جميع الممثلين السوريين كان لهم علاقات قوية مع مسؤولي النظام السوري على مرّ السنين، مردفاً:

"كل الممثلين في سوريا وعبر سنوات طويلة كان لهم صلة مباشرة مع رموز الدولة، الذين كانوا يدعمون الدراما السورية في ذلك الوقت وأنا واحد من هؤلاء الممثلين".

باسم ياخور: أنا ونسرين طافش مثل الديوك

وتطرق باسم ياخور للحديث عن خلافه مع زميلته الممثلة السورية نسرين طافش، موضحاً أن الخلاف قديم بينهما ويعود لأمور بسيطة برأيه كالتأخير عن موعد تصوير وما شابه.

وأضاف: "أنا ونسرين متل الديوك بنتناقر وبنتصالح.. وفي موقف عملته نسرين مابنساه وأثر فيني كتير.. وهو إنها بعتتلي رسالة عند إصابتي بكورونا مليئة باللطف والمحبة وأمنيات الشفاء".