"باب السلامة".. مواعيد جديدة لـ عودة السوريين مِن إجازة العيد

تاريخ النشر: 26.06.2018 | 11:06 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت إدارة المعبر الحدودي مع تركيا "باب السلامة" شمال حلب، عن تمديد مدة عودة السوريين إلى الأراضي التركية، والذين دخلوا سوريا لـ قضاء إجازة عيد الفطر، وذلك وفق مواعيد وتعليمات جديدة.

وأوضحت إدارة المعبر، أنه نظراً لـ العدد الكبير مِن السوريين الذين دخلوا إلى سوريا خلال إجازة العيد والذي بلغ عددهم (50 ألف شخص)، تواصلت الإدارة مع الجانب التركي واتفقت معه على تمديد فترة عودة السوريين من 10 أيام إلى 35 يوماً بمعدل (1500 شخص) كل يوم.

ولفتت إدارة "باب السلامة"، إلى أن عودة السوريين إلى تركيا تبدأ بتاريخ اليوم الثلاثاء (26 - 6 - 2018) وتنتهي بتاريخ (31 - 7 - 2018)، كما يبدأ العمل في المعبر يومياً مِن الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة عصراً.

وذكّرت إدارة المعبر، أنه سيتم اعتماد الرقم التسلسل الإلكتروني المسجّل بجانب تاريخ العودة لـ التمييز بين الرقم الزوجي والفردي، فضلاً عن نشرها على صفحتها الرسمية في "فيس بوك"، جدولاً يوضّح المواعيد الجديدة للدخول إلى تركيا.

كذلك، نشرت إدارة معبر "باب السلامة" تسجيلاً مصوراً لـ مدير المعبر العميد (قاسم القاسم)، يوضّح فيها آلية عودة السوريين إلى تركيا وفق الآلية الجديدة.

وتسمح تركيا لـ السوريين المقيمين على أراضيها بالذهاب إلى سوريا خلال إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى، والعودة عقب انتهاء مدة الزيارة المحدّدة، في حين تبقى المعابر مغلقة باقي أيام العام باستثناء الحالات الإنسانية.

ويقيم في تركيا - حسب إحصاءات إدارة الهجرة التركية-، نحو 3.2 ملايين سوري معظمهم يخضعون لـ قانون "الحماية المؤقتة" وينتشرون في جميع الولايات التركّية، وخاصة الولايات القريبة مِن الحدود مع سوريا، بينما يقطن نحو 400 ألف ضمن مخيّمات اللجوء على الحدود.

 

مقالات مقترحة
الرئاسة التركية تعلق على أنباء تمديد الإغلاق العام
أين تنتشر السلالة المتحورة الهندية من كورونا في المنطقة العربية؟
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة