"باب السلامة".. تفعيل رابط الحجز وتعليمات بخصوص إجازة العيد

"باب السلامة".. تفعيل رابط الحجز وتعليمات بخصوص إجازة العيد

الصورة
معبر "باب السلامة" في مدينة اعزاز شمال حلب (أرشيف - إنترنت)
20 تموز 2019
تلفزيون سوريا - خاص

نشرت إدارة معبر "باب السلامة" (الحدودي مع تركيا) شمال حلب، أمس الجمعة، بياناً توضيحياً لـ اللاجئين السوريين الراغبين بقضاء إجازة عيد الأضحى القادم في سوريا، مع تفعيل رابط الحجز.

وقالت إدارة معبر "باب السلامة" في بيانها، إن موعد الدخول لـ قضاء إجازة عيد الأضحى بدأ أمس الجمعة المصادف (19 تموز) الجاري، ولغاية يوم الأربعاء المصادف (31 تموز)، مشيرةً إلى تفعيل رابط الحجز.

للحجز على إجازة العيد عبر معبر باب السلامة (اضغط هنا).

وأضافت الإدارة، أنه لن يُسمح لـ حاملي الإقامة أو الجنسية التركية، أو إذن العمل بالعبور إلى سوريا، وسيكون الدخول والحجز مقتصراً للحاصلين على بطاقة "الكيملك" الصفراء المحدّثة التي تبدأ بالرقم (99).

وشدّدت على أن الأطفال دون سن 18 عاماً يجب أن يكونوا برفقة الأب أو الأم، أما الأطفال دون سن الخامسة ولم يتمكنوا مِن الحجر تتم إضافتهم من قبل الجانب التركي على حجز أحد الوالدين.

وبخصوص الأطفال الذين فقدوا الأب والأم في تركيا ولديهم وثيقة وفاة رسمية يُسمح لهم بالخروج مِن الأراضي التركية، شريطة أن يكون مع الشخص الكفيل قرار مثبت مِن المحكمة التركية.

وأكّدت الإدارة على ضرورة إحضار كرت اللقاح للأطفال (دون سن 15 عاماً)، مع وجود ختم المعبر التركي عند الدخول إلى سوريا، في حين قالت بما يخص النساء الحوامل، إنه في حال تمت الولادة داخل سوريا عليهم إحضار أوراق ولادة رسمية للدخول إلى تركيا.

وأشارت إدارة "باب السلامة"، إلى أن الأشخاص الذين سلموا "الكيملك" سابقاً على الحدود ودخلوا إلى سوريا ثم عادوا إلى تركيا بصورة غير شرعية وحصلوا على بطاقة كيملك" بديلة، لا يمكنهم الدخول إلى سوريا لـ قضاء إجازة العيد.

يشار إلى أن تركيا تسمح لـ السوريين المقيمين على أراضيها (قرابة 3.6 مليون سوري) بالذهاب إلى سوريا خلال إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى، والعودة عقب انتهاء مدة الزيارة المحدّدة، في حين تبقى المعابر مغلقة باقي أيام العام باستثناء الحالات الإنسانية.

شارك برأيك