icon
التغطية الحية

بإشراف روسي.. "الفيلق الخامس" ينشئ غرفة عمليات عسكرية في تدمر

2021.07.07 | 10:04 دمشق

212150769_349375966651477_5490580098587290417_n.jpg
الهدف من الحملة العسكرية كمرحلة أولى تمشيط الجبال الشمالية والغربية لمدينة تدمر - AFP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أنشأ "الفيلق الخامس" المدعوم من روسيا، غرفة عمليات عسكرية في بادية تدمر شرقي محافظة حمص وسط سوريا، بهدف تصعيد العمل العسكري ضد "تنظيم الدولة" في البادية السورية.

ونقل موقع "العربي الجديد" عن مصادر عسكرية قولها إن "الفيلق الخامس" بقيادة اللواء ميلاد جديد، وبإشراف ضباط روس من قاعدة "حميميم" العسكرية الروسية، انتهوا من إنشاء غرفة لإدارة العمليات العسكرية في منطقة الجبل الأبيض قرب حقل جزل في بادية تدمر.

وأوضحت المصادر أن "الفيلق الخامس" استقدم خلال الأيام الثلاثة الماضية، تعزيزات عسكرية ضخمة إلى المنطقة، من جبهات مدينتي معرة النعمان وسراقب بريف إدلب، ضمت 15 دبابة، وتسعة مدافع من طرازات مختلفة، وسيارات دفع رباعي مزودة برشاشات متوسطة، إضافة إلى 400 عنصر من الفيلق.

وأكدت المصادر أن الهدف من الحملة العسكرية كمرحلة أولى، تمشيط الجبال الشمالية والغربية لمدينة تدمر، مشيرة إلى أن ميليشيا "لواء فاطميون" الأفغانية، وميليشيا "حزب الله" اللبنانية، أرسلت أيضاً تعزيزات عسكرية، الأحد الماضي، إلى منطقة أبو الرجمين شرقي مدينة تدمر.

وفي وقت سابق، قالت تقارير إعلامية إن الحملة العسكرية التي تشرف عليها روسيا في البادية السورية ضد "تنظيم الدولة"، بمشاركة قوات النظام وميليشيات أخرى، "لم تحقق أي تقدم ولم تكبح نشاط التنظيم المتزايد"، إذ تمكن التنظيم من إلحاق خسائر بشرية متتالية وشبه يومية في صفوف قوات النظام والميليشيات المشاركة معه.

يشار إلى أنّ منطقة تدمر وعموم البادية السوريّة تشهد، منذ أشهر، حملة جويّة وبريّة جديدة لـ روسيا وقوات الأسد والميليشيات الإيرانية ضد "تنظيم الدولة"، نتيجة ازدياد الهجمات التي تعرضت تلك الأطراف لها في عموم مناطق البادية.