icon
التغطية الحية

انهيار بناء غير مأهول في ريف دمشق نتيجة الأمطار الغزيرة

2024.02.03 | 14:34 دمشق

صورة أرشيفية - (فيس بوك)
صورة أرشيفية - (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تسببت الأمطار الغزيرة بانهيار بناء غير مأهول في منطقة الحجر الأسود بريف دمشق، في حين حمّلت إدارة المحافظة ما أسمتها "الوحدة الإدارية" مسؤولية التقصير.

وأكد مصدر في محافظة ريف دمشق، انهيار بناء غير مأهول في الحجر الأسود- شارع الثلاثين نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت أخيراً، من دون تسجل إصابات.

وذكر المصدر أن البناء قديم ومتأثر من اعتداءات "المجموعات المسلحة" خلال فترة تواجدها في المدينة وفق زعمه، مضيفاً في تصريح لصحيفة "الوطن" المقربة من النظام، أن الوحدة الإدارية تتحمل المسؤولية لتقصيرها وترك البناء من دون إزالة.

وفاة شخصين في دمشق

وفي الأسبوع الماضي، توفي شخصان من جراء هبوط وانهيار مفاجئ في أحد الجبال بمنطقة دمّر الشرقية في دمشق، نتيجة الأحوال الجوية والأمطار.

وأشار موقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري، إلى وفاة شخصين وإصابة شخص، نتيجة انهيار جدار استنادي لأحد الأبنية في مساكن التعمير في منطقة دمر الشرقية بدمشق.

وأضاف المصدر أن انهيار الجدار جاء نتيجة لهبوط جزء من الجبل المقابل للبناء من جراء الأحوال الجوية السيئة التي أدت إلى انجراف جزء كبير باتجاه البناء قيد الإنشاء.

أحوال جوية سيئة في سوريا

وشهدت مختلف المحافظات السورية أحوالاً جوية سيئة خلال الأيام الماضية، تسببت بأضرار كبيرة للسكان، لا سيما في محافظتي إدلب وحلب شمالي البلاد، واللاذقية وطرطوس غربيها.

ويوم الأربعاء، سجلت منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) أضراراً في 60 خيمة للمهجرين من جراء الهطولات المطرية والسيول، في مخيمات ريف إدلب.

وتضرر نحو 200 بيت بلاستيكي للخضراوات في محافظة طرطوس غربي سوريا، الأسبوع الماضي، من جراء "تنين بحري" ضرب أجزاء من المدينة، بالتزامن مع تسجيل أضرار بسبب عاصفة في اللاذقية المجاورة.

وغطت الثلوج، يوم الثلاثاء الماضي، مختلف المناطق السورية تزامناً مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وشملت الهطولات الثلجية بشكل رئيسي محافظات ريف دمشق والقنيطرة وحلب وإدلب وحماة واللاذقية وطرطوس، إذ وصلت كثافتها في بعض المناطق إلى نحو 20 سم.