icon
التغطية الحية

انطلاق حملة التلقيح ضد كوفيد-19 في شمال غربي سوريا

2021.05.01 | 15:27 دمشق

انطلاق حملة التلقيح ضد كوفيد-19 في شمال غربي سوريا
انطلاق حملة التلقيح ضد كوفيد-19 في شمال غربي سوريا
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

انطلقت اليوم السبت، حملة التلقيح ضد فيروس كوفيد-19 في شمال غربي سوريا، بإشراف فريق "لقاح سوريا".

وقالت مديرية الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) عبر تغريدة على حسابها في تويتر، إن حملة التلقيح ضد كورونا ستنطلق اليوم السبت، الأول من أيار، مشيرة إلى أنها ستستهدف "في المرحلة الأولى الكوادر الطبية والعاملين الإنسانيين، باعتبارهم خط المواجهة أمام الجائحة، وفي المرحلة الثانية العاملين بالشأن العام وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة".

 

 

وكانت مديرية صحة إدلب قد تسلّمت منذ نحو 10 أيام، قرابة 54 ألف جرعة من لقاح كورونا، في دفعة هي الأولى الداخلة من تركيا عبر معبر باب الهوى الحدودي.

وقال مسؤول ملف كورونا في مديرية صحة إدلب، الطبيب حسام قره محمد، لموقع تلفزيون سوريا، "إن مديرية صحة إدلب استلمت الدفعة الأولى من لقاح (أسترازينيكا) البريطاني المنشأ، من منظمة الصحة العالمية عبر منظمة الهلال الأزرق التركيّة".

وشملت الدفعة الأولى من اللقاح 53 ألفاً و800 جرعة، ستعطى لـ 27 ألف عامل صحي من أطباء وممرضين وعمال دعم نفسي وعمال صحة مجتمعية، بحسب "قره محمد".

وعن خطّة مديرية صحة إدلب في تزويد السكان باللقاح، أوضح المسؤول أنّ الأولوية بالترتيب للعمال الصحيين ثمّ أصحاب الأمراض الزمنة (السكري والضغط والربو) ثم الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الـ 60 عاماً بسبب حساسية وضعهم بحال إصابتهم بالفيروس، إذ إن نسبة وفياتهم عالية.