icon
التغطية الحية

اندلاع حريق في أحراج بريف اللاذقية الشمالي

2021.10.09 | 07:22 دمشق

thumbs_b_c_63941d53ea3275768ffe941b063a813e.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

اندلع حريق ليل السبت، بأحراج منطقة رويسة حبيب بريف اللاذقية الشمالي الخاضعة لسيطرة قوات النظام.

ونقلت وسائل إعلام النظام عن رئيس دائرة الحراج في مديرية الزراعة باللاذقية التابعة للنظام باسم دوبا أنه تمت السيطرة على أكثر من 70 في المئة من الحريق الذي شب في أحراج منطقة رويسة حبيب بريف اللاذقية الشمالي.

وأضاف دوبا، أن فرق إطفاء الحريق تشق طرقاً جديدة لتأمين وصول آليات الإطفاء لإخماد الحريق موضحاً أن أكثر من عشرين آلية بالإضافة إلى صهاريج المياه تشارك في السيطرة على الحريق.

بدورها، قالت وكالة أنباء النظام إن شرطة ناحية كنسبا ألقت القبض على المتسبب بالحريق الذي أشعل النار في أرضه للتخلص من الأعشاب الضارة.

وسبق أن أعلن مدير مركز "حماية الغابات" بمدينة مصياف التابعة لحكومة النظام مدين العلي السيطرة على الحريق "الضخم" الذي شب في ريف مصياف.

وكان رئيس دائرة حراج طرطوس فادي ديوب، قال في حزيران الفائت إن عدد الحرائق التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية، وصل إلى أكثر من 74 حريقاً منها 60 حريقاً التهمت مساحات كبيرة من الزيتون والأراضي الزراعية، و14 حريقاً حراجياً التهمت مساحة من الحراج قدرّت بـ 24 دونماً.

وفي تشرين الأول من العام الفائت اندلعت حرائق في الغابات والأحراج الجبلية بريفي اللاذقية وحماة، امتدت إلى مساحات واسعة، تزيد على 15 كم في غابات منطقة وادي خالد بريف حمص، على مقربة مِن الحدود السورية اللبنانية، كما وصلت النيران إلى الغابات على الحدود التركية، ونتج عن الحرائق خسائر وصفت بالكبيرة في الأراضي الزراعية والحراجية وفي ممتلكات المواطنين.