icon
التغطية الحية

انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة في سوريا.. تعرف إلى الحالة الجوية المتوقعة

2023.08.28 | 13:55 دمشق

آخر تحديث: 28.08.2023 | 13:55 دمشق

انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة في سوريا… تعرف إلى الحالة الجوية المتوقعة
مدينة دمشق (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أكدت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة للنظام، تأثر بعض المناطق في سوريا بمنخفض جوي طفيف ابتداءً من اليوم الإثنين، في مناطق شمال غربي سوريا مع وجود فرصة لهطول الأمطار المصحوبة أحياناً بالرعد، بينما تبقى درجات الحرارة مرتفعة في المناطق الشرقية والبادية.

يوم الإثنين:
تشهد بعض المناطق السورية انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة حيث تتراجع درجات الحرارة إلى مستويات أدنى من المعدلات المعتادة لهذه الفترة من السنة بمقدار يتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية، أما في المناطق الشرقية والبادية فتكون درجات حرارة قريبة من المعدلات الاعتيادية لمثل هذا الوقت من العام، أو أعلى قليلاً.

وتسود المناطق عموماً أجواء صيفية عادية، وفقاً لمديرية الأرصاد الجوية حيث تتراوح بين الصحو والغائم جزئياً، مع فرصة لهطول زخات متفرقة من المطر في المناطق الساحلية والشمالية الغربية والوسطى، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد.

أما الرياح فتكون غربية إلى جنوبية غربية، وسرعتها ما بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبات نشطة خلال ساعات ما بعد الظهر، وتتجاوز سرعتها 70 كيلومتراً في الساعة في بعض الأحيان، مما تتسبب في تطاير الغبار.

ويكون البحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

يوم الثلاثاء:

تستمر درجات الحرارة في الانخفاض بشكل طفيف، حيث تصبح أدنى من معدلاتها المعتادة بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية، وتكون السماء غائمة جزئياً بشكل عام، مع توقعات لهطول زخات متفرقة من المطر، قد تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد، خاصة في المناطق الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة، بينما تبقى الأجواء حارة ومغبرة في المناطق الشرقية والبادية.

وتستمر سرعة الرياح في التغير، حيث تكون غربية بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبات نشطة خلال ساعات ما بعد الظهر، تتجاوز سرعتها 65 كيلومتراً في الساعة في بعض الأحيان، وتتسبب بانتشار الغبار في بعض المناطق.

والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

يوم الأربعاء:

من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعاً طفيفاً، حيث ستكون حول المعدلات المعتادة أو أعلى بقليل، وستسود أجواء صيفية بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام. مع وجود فرصة لهطول زخات محلية من المطر في المناطق الساحلية.

وتبقى سرعة الرياح معتدلة، حيث ستكون غربية إلى شمالية غربية، بينما يتوقع أن تكون الهبات النشطة نادرة وأقل شدة من الأيام السابقة.

ويكون البحر خفيف ارتفاع الموج.

درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة في سوريا

34534

تحذيرات من تزايد مخاطر النوبات القلبية بسبب الحرارة

حذّرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، في تموز الماضي، من تزايد مخاطر النوبات القلبية والوفيات بالتزامن مع تصاعد موجة الحر التي يشهدها نصف الكرة الأرضية الشمالي هذا الأسبوع.

توقعت المنظمة، استمرار موجات الحر الشديد في جزء كبير من العالم خلال شهر آب، بعد تسجيل درجات حرارة قياسية حول العالم في خلال شهر تموز.