icon
التغطية الحية

انخفاض مؤشر خطورة حرائق الغابات غربي سوريا

2021.08.08 | 16:31 دمشق

thumbs_b_c_f2e97e62311aa4acd12ae3faf3c30b3e.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكدت منصة الغابات ومراقبة الحرائق في سوريا (وهي منصة تتبع للهيئة العامة للاستشعار عن بعد التابعة لنظام الأسد) عبر صفحتها الرسمية في "فيس بوك" عن تراجع حدة خطورة الحرائق المندلعة في أراضي غابات شمال غربي سوريا من المرتفع إلى المتوسط، مقارنةً بنهاية الشهر الماضي.

وقالت المنصة إن هناك تراجعاً واضحاً "لشدة مؤشرات خطورة الحريق في أراضي غابات شمال غربي سوريا ليومي الـ8 والـ9 من آب 2021 عما كان سائداً منذ 27-7-2021".

وأضافت أن مستوى الخطورة المرتفع ما زال يلاحظ على أجزاء من السفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية وبعض المواقع جنوبي محافظة طرطوس.

قد تكون صورة لـ ‏‏خريطة‏ و‏نص‏‏

 

وسبق أن حذَّرت المنصة من اشتعال الحرائق في مواقع الغابات غربي سوريا مرجعةً ذلك إلى جفاف الغطاء النباتي العشبي بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث أكدت بداية الشهر الجاري أنَّ مستويات الحرائق في المنطقة يتراوح بين المرتفع والمرتفع جداً.

اندلاع الحرائق في مناطق الغابات ليس بجديد حيث اندلعت حرائق ضخمة خلال شهر تشرين الأول من العام الماضي، في مناطق غربي سوريا والساحل السوري، بالتزامن مع حرائق أخرى في كل من لبنان وإسرائيل، وتسببت بأضرار كبيرة في مساحات واسعة من هذه الغابات.

كلمات مفتاحية