icon
التغطية الحية

انخفاض جوي مصحوب برياح قطبية في سوريا خلال الأسبوع الجاري

2022.01.13 | 15:00 دمشق

50ae39ae-f282-4904-bc8a-bc9bf36c4aa9.jpg
صورة تعبيرية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بدأ صباح اليوم الخميس، منخفض جوي مصحوب برياح قطبية شديدة البرودة ترافقها زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد تكون غزيرة ومصحوبة بالبرق والرعد في المنطقة الساحلية، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو /1-3/ درجات مئوية.
وقالت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية: إن الجو يوم غد الجمعة سيكون متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات فوق مناطق متفرقة من البلاد، مع هطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية العالية والمتوسطة.
كما حذرت مديرية الأرصاد من انخفاض ملموس في درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل، كما أكدت أن الأجواء ستكون باردة بشكل عام وشديدة البرودة ليلاً، إلى جانب حدوث الصقيع وتشكل الضباب في المناطق الجبلية ومعظم المناطق الداخلية يومي الاثنين والثلاثاء.
أما بالنسبة للرياح فستكون جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة على المناطق الجنوبية، والبحـر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أما يوم السبت فسيكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر على المناطق الساحلية والجنوبية الغربية، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو /1-3/ درجات مئوية.
والرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحـر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الأحد القادم يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو /4-6/ درجات مئوية، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر على المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات التي تزيد على الـ 1200 متر وممزوجاً دون ذلك.


أما الإثنين القادم فيكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع  نهاراً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو /2-4/ درجات مئوية.
والثلاثاء والأربعاء يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات من المطر على المناطق الساحلية والشمالية والوسطى، كما توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل. 

أما يوم الخميس فيكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها.

ويعيش آلاف النازحين في الشمال السوري في مخيمات متفرقة متهالكة، يقع معظمها في أراض زراعية، الأمر الذي يجعلها عرضة للغرق مع هطول الأمطار والثلوج في كل فصل شتاء.

ويأتي انخفاض درجات الحرارة في ظل ارتفاع الأسعار الجنوني الذي تشهده الأسواق السورية وخصوصاً في مناطق سيطرة النظام، فقد وصلت أسعار المدافئ الكهربائية بين 80 و 500 ألف ليرة سورية، بحسب ما ذكرت صحيفة (الوطن) الموالية.