icon
التغطية الحية

انتقادات لاذعة تطول مسلسل "تاج".. كيف رد تيم حسن؟

2024.03.18 | 17:54 دمشق

انتقادات تطال مسلسل "تاج".. كيف رد تيم حسن؟
انتقادات تطول مسلسل "تاج".. كيف رد تيم حسن؟
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تعرض مسلسل "تاج" من بطولة الممثل السوري تيم حسن ومواطنه بسام كوسا، والذي يُعرض خلال شهر رمضان الجاري، لانتقادات لاذعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبر العديد من المتابعين عن استغرابهم من وجود عدة مشاهد في المسلسل تدور فيها حوارات باللغة الفرنسية دون توفر ترجمتها للعربية، متسائلين عن سبب غياب الترجمة، ومؤكدين عدم قدرتهم على فهم الحوارات الواقعة بين أبطال المسلسل باللغة الفرنسية.

وانتقد عدد من المتابعين أيضاً مشاركة المطربة السورية فايا يونان في المسلسل بدور البطولة، معتبرين أنه يوجود العديد من الأسماء الأحق منها لهذا الدور. 

كذلك، عبّر بعض المتابعين عن شعورهم بالملل من المسلسل، معتبرين أنه يفتقر إلى عنصر التشويق والإثارة، كما انتقد البعض أداء الممثل السوري "تيم حسن" في المسلسل، مؤكدين أنه لم يبهرهم ولم يقنعهم.

وكتبت إحدى المتابعات في تغريدة على منصة "إكس": "مسلسل تاج في شي ناقص بهالمسلسل.. فعلياً انا بلشت حس بالملل بمتابعته"، بينما قال آخر: "وصلت للحلقة 8 من مسلسل "تاج"، وصراحة ما حسيت بالانجذاب ولا عجبني أداء تيم حسن".

كيف رد تيم حسن؟

وعن عدم توفر الترجمة للحوارات الواقعة بين أبطال المسلسل باللغة الفرنسية، رد الممثل السوري "تيم حسن" عبر حسابه على منصة "إكس" على الانتقادات، مؤكداً أن الترجمة موجودة لكن على النسخ التي تعرض في قنوات العرض الرئيسية: "MBC1، منصة شاهد، تلفزيون الجديد".

وشارك "حسن" صورة من المسلسل تُظهر الترجمة باللغة العربية، وعلّق عليها قائلاً: "حبايبنا اللي عم تسأل عن عدم وجود ترجمة في مسلسل تاج.. أكيد المسلسل مترجم وبعناية لكل من يشاهدنا على MBC1، شاهد وتلفزيون الجديد".

وأضاف: "لكن النُسخ المتوافرة خارج أمكنة العرض الأساسية لا بد أن تنقصها مزايا ومنها الترجمة .. شكرا على المتابعة والسؤال".

مسلسل "تاج"

تدور قصة المسلسل حول أحداث حصلت في دمشق في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، قبل استقلال سوريا عن الاستعمار الفرنسي بسنوات قليلة، وتتحدث عن شخصية "تاج" الذي يجسد دوره تيم حسن، وهو ملاكم يواجه الخسارة في عديد من تفاصيل حياته بسبب تمسكه بقيمه ومبادئه الوطنية.

ويشارك في المسلسل كل من: "بسام كوسا، تيم حسن، فايا يونان، نورا رحال، إيهاب شعبان، كفاح الخوص، جوان خضر، عبد الرحمن قويدر، فادي زغيب، أوجا أبو الذهب"، والمسلسل من تأليف عمر أبو سعدة، وإخراج سامر البرقاوي، وإنتاج شركة "الصباح إخوان" للإنتاج الفني.