icon
التغطية الحية

انتشال جثة طفل غرق في إحدى واحات ريف إدلب

2024.05.09 | 09:20 دمشق

7689989
انتشال جثة طفل غرق في إحدى واحات ريف إدلب
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تمكنت مديرية الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) من انتشال جثة طفل غرق أمس الأربعاء في واحة ماء بريف إدلب الغربي.

وأفادت "الخوذ البيضاء" عبر منشور على حسابها في فيس بوك، بأن فرق الإنقاذ المائي في الدفاع المدني السوري "انتشلت جثة طفلٍ توفي غرقاً في واحة مياه عميقة بمحيط إحدى الأراضي الزراعية على أطراف قرية أسقاط في ريف إدلب الغربي".

وأوضحت الخوذ البيضاء أن عملية انتشال الجثة جاءت "بعد وصول بلاغٍ من المدنيين (أمس الأربعاء) بالعثور على ثياب الطفل الغارق على حافة الواحة"، مضيفة أن "فرقنا نقلت جثمان الطفل إلى الطبابة الشرعية في مدينة إدلب ليتم التعرف إليه وتسليمه لذويه أصولاً".

حالات الغرق في شمال غربي سوريا

وعادت حالات الغرق مجدداً إلى مناطق شمال غربي سوريا، وعموم المناطق السورية، مع بدء ارتفاع درجات حرارة الطقس.

وفي مطلع شهر نيسان الفائت، انتشلت فرق الإنقاذ المائي في الدفاع المدنية السوري جثمان طفل توفي غرقاً في مستنقع للمياه بالقرب من مخيم الحرمين بقرية شمارين شمالي حلب. 

كما انتشلت الفرق أيضاً جثمان شاب توفي غرقاً في مياه نهر العاصي في قرية الزنبقي بريف دركوش غربي إدلب، ونقلت الجثمانين إلى الطبابة الشرعية لتسليمهما لذويهما.

وأشارت الخوذ البيضاء إلى أن فرقها استجابت منذ بداية العام الحالي ولغاية مطلع نيسان، لعشرات نداءات الاستغاثة وانتشلت جثامين 7 أشخاص بينهم ثلاثة أطفال، توفوا غرقاً في الأنهار والبحيرات والمسطحات المائية شمال غربي سوريا.

ووفق بيانات الخوذ البيضاء، فقد لقي 26 شخصاً مصرعهم غرقاً، في حين تم إنقاذ 37 آخرين كانوا يواجهون خطر الغرق، في شمالي سوريا خلال العام 2023.