icon
التغطية الحية

انتحار طالب بكالوريا بسبب الضغوط النفسية المتعلقة بالامتحانات في سوريا

2023.06.11 | 17:31 دمشق

الامتحانات في سوريا
الامتحانات في سوريا
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفي طالب في شهادة التعليم الثانوي (بكالوريا) في مستشفى بمحافظة القنيطرة، الأحد، منتحراً بسبب الضغوط النفسية المتعلقة بالامتحانات.

وقالت صحيفة الوطن المقربة من النظام السوري إن مشفى أباظة في محافظة القنيطرة استقبل حالة انتحار لطالب بكالوريا يدعى (م. س.) وينحدر من ريف دمشق.

وذكرت الصحيفة أنّ الطالب وصل إلى المشفى بحالة صحية سيئة جداً، مضيفة أنه أقدم على عملية الانتحار بلف قطعة قماشية حول منطقة العنق حسب قول الأهل، حيث وصل إلى قسم الإسعاف والأكسجة لا تتجاوز 40 %.

وتوفي الطالب بعد وقت قصير من دخوله المستشفى نتيجة تعرضه لأذية دماغية، حيث أعلن الدكتور بشار حلاوة المدير العام لمشفى أباظة وفاة الطالب في قسم العناية رغم المحاولات الحثيثة للكادر الطبي من أجل إنعاشه، بحسب تصريحاته لـ "الوطن".

حالات مرضية من الضغوط النفسية للامتحانات

وفي حلب، كشفت مديرية الصحة التابعة للنظام السوري، أن فرقها الطبية الموجودة في "مراكز الاستضافة" للطلاب القادمين من خارج مناطق سيطرة النظام، عالجت أكثر من 800 حالة مرضية نابعة عن الخوف والتوتر النفسي بسبب الامتحان.

ونقل موقع "أثر برس" عن الطبيبة في مديرية صحة حلب رولا شيخو قولها إن معظم الطلاب يصابون بتوتر نفسي نتيجة الخوف من الامتحان ويظهر بأشكال سريرية متعددة يتم التعامل معها طبياً وتوعوياً منها الرجفان أو ألم البطن أو الصداع.

وأكدت أن النقطة الطبية التي توجد بها تقدم خدماتها الطبية سواء كعلاج أو مشورة لنحو 20 طالبة يومياً.

الامتحانات في سوريا

وبدأت يوم الخميس 8 حزيران، في مناطق سيطرة النظام السوري، امتحانات التعليم الأساسي على أن تنتهي يوم 25 في الشهر عينه، أما امتحانات الشهادة الثانوية فبدأت يوم الأربعاء 7 حزيران على أن ينهي طلاب الفرع الأدبي امتحاناتهم يوم 24 حزيران والعلمي يوم 26 حزيران الجاري.