icon
التغطية الحية

امرأة تقتل صديقها خنقاً خلال نومه بالاشتراك مع شقيقها في حلب

2022.11.21 | 21:55 دمشق

عناصر من شرطة النظام السوري أمام مخفر حلب الجديدة - إنترنت
عناصر من شرطة النظام السوري أمام مخفر حلب الجديدة - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدمت امرأة بالاشتراك مع شقيقها على قتل صديقها خنقاً خلال نومه داخل منزله بحي الفردوس في مدينة حلب.

تفاصيل الجريمة

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري عبر منشور على صفحتها الرسمية في (فيس بوك)، اليوم الإثنين، إن قسم شرطة باب النصر في حلب أخبر بدخول مواطن من أهالي حي الفردوس يدعى (ماهر. ب) إلى مشفى الشهباء مفارقاً الحياة.

وبعد الكشف الطبي والجنائي على الجثة تبين أن سبب الوفاة هو توقف القلب والتنفس التالي لنوبة قلبية حادة، وشوهد على الجثة آثار رضوض وجروح على الوجه، وفقاً للوزارة.

من خلال المتابعة وجمع الأدلة والمعلومات جرى الاشتباه بامرأة، وهي صديقة المغدور التي قامت بإسعافه بمساعدة شقيقتها، حيث ألقي القبض عليها.

ما سبب الجريمة؟

وبالتحقيق مع الفتاة ومواجهتها بالأدلة، اعترفت بإقدامها على قتل المغدور بالاشتراك مع شقيقها، بسبب خلافات شخصية بينهما، حيث أقدما على خنقه في أثناء نومه.

وبالمتابعة والبحث، أُلقي القبض على شقيقها المذكور، وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه، بحسب الوزارة، وسيجري اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهما وسيقدمان إلى القضاء للبت في القضية.

القبض على امرأة قتلت زوجها خنقاً

ويوم الأربعاء، أقدمت امرأة بالاشتراك مع صديقها على قتل زوجها خنقاً في منطقة المعضمية بريف دمشق، ورميه في أرض زراعية، بسبب خلافات شخصية فيما بينهما.

الجرائم في سوريا

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري وقوع العديد من جرائم القتل إما بهدف السرقة أو بدوافع أخرى في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى انتشار السلاح فيها.

يشار إلى أنّ سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.