جريمة بشعة.. القبض على امرأة قتلت زوجها بالتعاون مع صديقيها في مصياف

تاريخ النشر: 21.06.2022 | 18:20 دمشق

آخر تحديث: 22.06.2022 | 15:59 دمشق

إسطنبول - متابعات

ألقت قوات الأمن التابعة للنظام السوري القبض على امرأة قتلت زوجها بالتعاون مع صديقيها في مدينة مصياف بمحافظة حماة.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، إن مواطنة تدعى "غنوة.س" في مدينة مصياف كانت تقدمت ببلاغ عن تغيب زوجها المدعو "محمد.أ" عن المنزل لعدة أيام، في محاولة لتغطية جريمتها.

وذكرت الوزارة في منشور على فيس بوك، أنها عثرت على جثة شاب ملقاة في قناة الري بالقرب من قرية المحروسة تحمل نفس أوصاف زوج المدعية، وتم نقل الجثة إلى المشفى لفحصها، لتؤكد المدعية أن المغدور هو زوجها المتغيب.

وأضافت الوزارة أن الشبهات بمقتل الزوج حامت حول زوجته، التي اعترفت بعد مواجهتها بالأدلة، مشيرة إلى اتفاقها مع المدعوين "سامر. س" و"فراس. س" على قتل زوجها.

وقالت الزوجة في اعترافاتها، إنها اتصلت يوم الحادثة بالشخص الأول، وأخبرته أن زوجها سيذهب لإحضار الحطب من موقع قريب من مدجنته، وبعد مضي ساعتين اتصل بها وطلب منها الحضور إلى المدجنة وأعلمها أنه قتل زوجها بالاشتراك مع قريبه المدعو "فراس" وطلبا منها تجهيز ثياب المغدور مع دراجته وتنظيم ضبط تغيب لزوجها بعد مضي أسبوع على الحادثة لإبعاد الشبهة عنها.

جريمة مصياف.JPG

قتل مقابل المال

بدوره، أقر المدعو فراس بعد القبض عليه، بالجريمة بالاشتراك مع المتواري "سامر"، على قـتل المغدور مقابل مبلغ مليوني ليرة سورية، حيث أقدم المتواري على ضرب المغدور على رأسه بواسطة مطرقة كانت بيده وبعد سقوطه أقدم هو على ضـربه بواسطة عصا (سنديان) حتى فارق الحياة، ورميا الجثة في حفرة فنية ضمن المدجنة، وأحرقا ثيابه، وباعا دراجته وتقاسما ثمنها، 

وبعد يومين من ارتكابهما الجريمة، انتشلا جثة القتيل من الحفرة الفنية وغسلاها بالمنظفات والمعطرات وألقياها في قناة الري بالقرب من قرية المحروسة حيث عثر عليها هناك، بحسب ما ذكرته داخلية النظام في بيانها.

جرائم القتل في سوريا

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري وقوع العديد من جرائم القتل في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه، حيث تصدّرت سوريا قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار