icon
التغطية الحية

الكشف عن تفاصيل جريمة قتل شاب لخالته ذبحاً في طرطوس |فيديو

2022.01.17 | 09:14 دمشق

bdwn_nwan.png
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت وزارة الداخلية في حكومة النظام، أمس الأحد، عن تفاصيل جريمة قتل مروعة في مدينة طرطوس، إذ أقدم شاب على ذبح خالته البالغة من العمر 52 عاماً.

ويوم الخميس الماضي، عُثر على السيدة "سوسن" مقتولة داخل منزلها في منطقة دوير الشيخ سعد قرب مدينة طرطوس، حيث قضت طعناً بأداة حادة في الصدر والرقبة.

وذكرت الوزارة أنه بعد الكشف على موقع الجريمة والاشتباه بالشاب "مهند" ابن أخت المغدورة في ضوء عدة معطيات جمعت من الجيران ومن زوج الضحية الذي أفاد بأنه تلقى رسالة من زوجته تخبره فيها أن ابن أختها "مهند" سيحضر لعندها في ذلك اليوم.

وأضافت الوزارة أن "الشرطة" استطاعت إلقاء القبض على المشتبه به في نفس يوم ارتكاب الجريمة، وبعد مواجهته بالأدلة والقرائن اعترف بإقدامه على طعن خالته عدة طعنات في جسدها في أثناء زيارتها في بيتها ثم ذبحها في رقبتها بسكين حادة بقصد سرقة مصاغها الذهبي من بيتها.

وقال القاتل مهند خلال التحقيق معه إنه قرر سرقة مصاغ خالته فاتصل بها عندما تأكد أنها في البيت لوحدها وطلب زيارتها لشرب المتة، وبعد وصوله والجلوس معها لفترة قصيرة دفعها فوقعت أرضاً ثم بدأ يطعنها بسكين في عدة أماكن من جسمها.

وتابع القاتل أنه بعد طعن خالته أكمل عليها بذبحها من رقبتها وبعدها حاول أخذ الخاتم من إصبعها دون جدوى ثم بحث عن مصاغها ولم يجد شيئاً – بحسب أقواله- فأخذ أداة الجريمة وخرج هارباً ورمى بالسكين إلى جانب الطريق.

جرائم القتل في سوريا

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري وقوع العديد من جرائم القتل في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه، حيث تصدّرت سوريا قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.