icon
التغطية الحية

اليوم الـ57.. السويداء تواصل انتفاضتها ضد النظام السوري |فيديو

2023.10.15 | 17:29 دمشق

أهالي السويداء يواصلون انتفاضتهم ضد النظام السوري لليوم الـ57
أهالي السويداء يواصلون انتفاضتهم ضد النظام السوري لليوم الـ57
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

واصل أهالي السويداء مظاهراتهم الاحتجاجية التي دخلت يومها الـ57، اليوم الأحد، مطالبين برحيل النظام السوري ورئيسه بشار الأسد، إضافةً إلى تغيير سياسي في سوريا وفق القرارات الأممية.

ومنذ ساعات صباح اليوم، بدأ عشرات المحتجين بالتوافد إلى ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، مجدّدين مطالبهم بالتغيير السياسي ورحيل النظام السوري، الذي رفعوا لافتات تسخر منه أيضاً.
 

وردّد المتظاهرون هتافات تنادي بالحرية وإسقاط النظام، كما رفعوا لافتات كُتب على البعض منها:

  • "ملاحظة مهمة: قصف المطارات لا يندرج تحت ضمن مفهوم السيادة الوطنية".
  • "من ليس قطيعاً في المراعي لا يخشى فقدان المراعي".
  • "من تسقطه المواقف لا ترفعه أي اعتذارات".
  • "تفاني بالثورة كما تتفانى بالأرض لتكون حريتك إلى الأبد".

وكان للنساء اللاتي توافدن بالمئات إلى وسط مدينة السويداء، حضور لافت أيضاً، حيث هتفن بالحرية للمعتقلين وطالبن بتطبيق عملية انتقال سياسي تتوافق مع القرار الأممي 2254.

واليوم الأحد، تدخل انتفاضة السويداء جنوبي سوريا يومها الـ57 على التوالي، حيث تشهد مدينة السويداء والبلدات والقرى المحيطة بها، خروج مظاهرات يومية - منها مسائية - تطالب برحيل نظام الأسد وتطبيق القرار الأممي 2254 وإطلاق سراح المعتقلين.

أهالي السويداء يتضامنون مع  إدلب وغزة 

وأمس السبت، تظاهر أهالي مدينة السويداء في ساحة الكرامة، وجّهوا خلالها رسائل تضامنية مع إدلب وغزة اللتين تتعرضان لقصف من قبل النظام السوري وإسرائيل.

ورفع المتظاهرون لافتات كُتب عليها: "إسرائيل تقصف دمشق، والأسد يرد في إدلب وحلب"، و"الثورة شيء تحمله في أعماقك وتموت من أجله".