icon
التغطية الحية

الولايات المتحدة تعلن اعتراض طائرتين حربيتين روسيتين قبالة ألاسكا

2022.10.19 | 08:54 دمشق

الطائرات الروسية
تتعقب "نوراك" وتحدد بشكل إيجابي الطائرات العسكرية الأجنبية التي تدخل منطقة تحديد الدفاع الجوي - سبوتنيك
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت قيادة دفاع الفضاء الجوي الأميركية الشمالية "نوراد" أن سلاح الجو الأميركي اعترض قاذفتين روسيتين من طراز "تو-95"، بالقرب من ساحل ألاسكا.

وفي بيان لها، قالت القيادة الأميركية إن مقاتلتين من طراز "F16" اعترضتا قاذفتين روسيتين من طراز "Tu-95 Bear-H"، دخلتا منطقة تحديد الدفاع الجوي لألاسكا، مضيفاً أن الطائرتين الروسيتين ظلتا في الأجواء الدولية ولم تدخلا المجال الجوي للولايات المتحدة أو كندا.

وأوضح البيان أن القيادة "لا تعتبر النشاط الروسي الأخير في منطقة تحديد الدفاع الجوي لأميركا الشمالية تهديداً أو استفزازاً"، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول".

وأشار بيان قيادة دفاع الفضاء الجوي الأميركي الشمالية إلى أن "نوراد تتعقب وتحدد بشكل إيجابي الطائرات العسكرية الأجنبية التي تدخل منطقة تحديد الدفاع الجوي، وتراقب بشكل روتيني تحركاتهم وعند الضرورة ترافقهم من منطقة تحديد الدفاع الجوي".

قاذفتان روسيتان تقوم بدوريات فوق المحيط الهادئ

في سياق ذلك، أفاد بيان لوزارة الدفاع الروسية أن قاذفتين استراتيجيتين من طراز "Tu-95MS" تابعتين لقوات الفضاء الروسية قامتا بدوريات فوق المحيط الهادئ وبحر بيرينغ وبحر أوخوتسك.

وقال البيان إن "حاملتي صواريخ استراتيجية طويلة المدى قامتا برحلة مخططة في المجال الجوي فوق المياه المحايدة للمحيط الهادئ، وبحر بيرينغ وبحر أوخوتسك"، مضيفاً أن "مدة الرحلة كانت أكثر من 12 ساعة"، وفق وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وذكر بيان الدفاع الروسية أنه "تم توفير مرافقة مقاتلة من قبل أطقم طائرات ميغ 31 التابعة لأسطول المحيط الهادئ للطيران البحري"، مؤكداً على أنه "يتم تنفيذ جميع رحلات طائرات القوات الجوية الروسية وفقاً للقواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي".