icon
التغطية الحية

الولايات المتحدة تعلن إغلاق السجون الفيدرالية كافة في البلاد

2022.02.01 | 11:42 دمشق

alsjwn-alfydralyt-alamrykyt-arshyfyt.jpg
السجون الفيدرالية الأميركية (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت السلطات الأميركية، إغلاق السجون الفيدرالية كافة في الولايات المتحدة، إثر حادثة مقتل اثنين من السجناء، وإصابة اثنين آخرين، خلال مشاجرة في سجن فيدرالي بولاية تكساس.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس"، اليوم الثلاثاء، أن الحادث وقع في حدود الساعة 11:30 صباح يوم الاثنين (بالتوقيت المحلي)، في "USP Beaumont"، وهو سجن فيدرالي في بومونت، تكساس.

وقال شخصان مطلعان على الأمر للوكالة إن "المشاجرة تضمنت أعضاء من عصابة شارع "MS-13" العنيفة. 

من جانبه، لفت مكتب السجون إلى أن الضباط في سجن تكساس لاحظوا قتالاً بين عدة نزلاء واستجابوا لتأمين المنطقة، وأعلن وفاة اثنين من السجناء، في مستشفى محلي بعد الهجوم، وأصيب سجينان آخران ونقلا إلى مستشفيات قريبة لتلقي العلاج.

وكان الإغلاق، الذي تم فرضه في أكثر من 120 سجناً فيدرالياً في جميع أرجاء الولايات المتحدة، مدفوعاً بمخاوف من انتقام محتمل والقلق من انتشار العنف إلى منشآت أخرى، حيث إنه في أثناء الإغلاق على مستوى البلاد، يحتجز النزلاء في زنازينهم معظم اليوم وتلغى الزيارة.

هذا وعانت وكالة السجون الفيدرالية من العديد من الأزمات في السنوات الأخيرة، بما في ذلك النقص الواسع، وسوء السلوك الخطير للموظفين، وسلسلة من حالات الهروب والوفيات.

الجدير بالذكر أن الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا في السجون الفيدرالية، تسبب بإلغاء الزيارات الاجتماعية في كل منشأة تقريباً، إذ إن استخدام الإغلاق الوطني نادر نسبياً.

ونفذت الوكالة الإجراء في نيسان 2020 حيث بدأت حالات الإصابة بفيروس كورونا في الارتفاع في السجون على مستوى البلاد، ومرة أخرى بعد التمرد في مبنى الكابيتول الأميركي في 6 كانون الثاني 2021، وقبل فترة وجيزة من تنصيب الرئيس جو بايدن.