icon
التغطية الحية

إدارة بايدن تطالب المحكمة العليا بالنظر في سياسات ترامب بشأن الهجرة

2021.12.30 | 09:45 دمشق

biden-11-scaled.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

طلب البيت الأبيض من المحكمة الاتحادية العليا في الولايات المتحدة، النظر فيما إذا كان من الضروري أن تستمر بمواصلة تطبيق سياسات إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب في مجال الهجرة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادرها في إدارة جو بايدن، مساء يوم الأربعاء، طلبت من المحكمة ذلك، في ظل محاولة الرئيس الديمقراطي التخلي عن سياسة ترامب بخصوص الهجرة بعد أن تولى منصبه في كانون الثاني الماضي.

وكانت سياسات ترامب المعروفة إعلامياً بـ"ابقوا في المكسيك"، قد أدت إلى بقاء عشرات الآلاف من المهاجرين في المكسيك، وهم في انتظار تسوية حالاتهم من قبل سلطات الهجرة الأميركية.

وسبق أن رفعت ولايتا تكساس وميزوري دعاوى قضائية ضد سياسات بايدن، وأصدر قاض فدرالي حكماً بالعودة إلى سياسات ترامب، ووافقت عليه محكمة الاستئناف في وقت سابق من الشهر.

وكانت السياسة التي أُقرت عام 2018 وعُلقت بعد نحو ستة أسابيع في ضوء تنديد شعبي واسع النطاق، قد نصت على التشدد في الملاحقة القضائية لكل من يتبين أنه دخل الأراضي الأميركية بصورة غير شرعية، ما أدى إلى تشتيت أفراد العائلات.

وبحسب وزارة الأمن الداخلي تم فصل نحو أربعة آلاف طفل عن ذويهم عند الحدود المكسيكية إبان ولاية ترامب، إلا أن وثائق قضائية تفيد بأن 5500 قاصر تم فصلهم عن ذويهم.