icon
التغطية الحية

إطلاق سراح رهائن الكنيس اليهودي في تكساس

2022.01.16 | 11:15 دمشق

colleyville-ht-er-220115_1642277323309_hpmain_16x9_992.jpg
الكنيس اليهودي "بيت إسرائيل" (Google Map Street View)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تمكنت الشرطة الأميركية من إنقاذ ثلاثة مصلين يهود وحاخام كانوا محتجزين، مساء أمس السبت، داخل كنيس في تكساس، ثاني أكبر ولاية في أميركا.

وقال حاكم ولاية تكساس جريج أبوت عبر حسابه في "تويتر" إنّ "جميع الأشخاص الذين احتجزوا كرهائن في كنيس يهودي في كوليفيل بولاية تكساس، أُطلق سراحهم جميعاً من دون أن يصاب أحدهم بأذى".

وأضاف: "بعد أكثر من عشر ساعات من احتجاز أربعة أشخاص رهائن في الكنيس الذي يطلق عليه اسم (بيت إسرائيل) تمت الاستجابة للدعوات. جميع الرهائن على قيد الحياة وسالمون".

ومساء أمس السبت، احتجز شخص مسلح عدداً من الرهائن داخل كنيس يهودي، فيما ذكرت صحيفة "فورت وورث ستار تلغرام" الأميركية، أن "فريقاً من شرطة التدخل السريع حاصر المبنى، وطلب من سكان المنطقة إخلاء المنازل المجاورة".

وكان محتجز الرهائن - الذي قتل في أثناء اقتحام الشرطة - يشترط لإطلاق سراحهم، إخراج شقيقته المعتقلة، منذ عام 2010، بتهمة محاولة قتل جنود أميركيين والانتماء لتنظيم القاعدة.

ونقلت قناة "ABC News" الأميركية عن رئيس شرطة كوليفيل مايكل ميلر أنّ "فريق إنقاذ رهائن تابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي اقتحم المعبد اليهودي في نحو الساعة 9 مساءً بالتوقيت المحلي وتمكن من إنقاذ الرهائن.

وقال "ميلر" إنّ المشتبه به قتل في "حادث إطلاق نار"، لكنه لم يقدّم تفاصيل إضافية حول كمية الأسلحة والمتفجرات التي كانت بحوزة المقتحم.

يذكر أنّ عافية صديقي شقيقة محتجز الرهائن، من أصول باكستانية، وهي معتقلة في قاعدة "كارسويل الجوية" القريبة من مدينة فورت وورث في ولاية تكساس، بعد إدانتها بالاعتداء على جندي أميركي ومحاولة قتله، عام 2010، وحُكم عليها بالسجن 86 عاماً.