icon
التغطية الحية

الولايات المتحدة تعتقل متعاونة مع تنظيم الدولة لعدم مثولها أمام محكمة

2021.08.30 | 21:11 دمشق

mhkmt-amrykyt.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال ممثلو ادعاء أميركيون إنَّ السلطات ألقت القبض على امرأة من بروكلين لعدم مثولها أمام محكمة خوفاً من إعادتها إلى السجن مرةً أخرى، بينما تنتظر حكماً جديداً بسبب دعمها لتنظيم الدولة.

وأضاف ممثلو الادعاء في رسالة أمس الأحد أنَّ ضباط مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي (إف.بي.آي) اعتقلوا سينميا أميرة سيزار في ولاية نيو مكسيكو بعد ظهر يوم الجمعة في حملة بحث على مستوى البلاد، بحسب رويترز.

وقال ممثلو الادعاء إن سيزار استخدمت اسم "أم نوتيلا" أثناء عملها على تجنيد عناصر لصالح تنظيم الدولة وغابت سيزار (26 عاما) عن المثول المقرر أمام محكمة اتحادية في بروكلين في 25 من أغسطس آب، وذلك بعد أسبوع واحد من إلغاء محكمة استئناف في مانهاتن حكما بسجنها أربع سنوات وصفته بأنه "مخفف بشكل صادم"، وأمرت بإعادة الحكم عليها.

وخرجت سيزار من السجن في يوليو تموز 2020 بعد الأخذ في الاعتبار مدة قضتها في السجن قبل إدانتها.

وسبق أن مثل مواطنان بريطانيان يشتبه بانتمائهما إلى "تنظيم الدولة" أمام محكمة أميركية في ولاية فريجينا، بتهمة قتل أربعة رهائن أميركيين في سوريا.

وضغط الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب وغيره من المسؤولين الأميركيين مراراً على دول أخرى في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط لاستعادة مواطنيها المحتجزين، ومحاكمتهم في دولهم.