الهند تسجل أكثر من 4000 وفاة بسبب الإصابة بكورونا

تاريخ النشر: 16.05.2021 | 21:23 دمشق

إسطنبول - وكالات

سجلت الهند، اليوم الأحد، 4077 حالة وفاة جديدة من جراء الإصابة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث بلغ إجمالي عدد الوفيات 270 ألفا و 284 شخصا.

وقالت وزارة الصحة إنها سجلت 311 ألفا و170 إصابة جديدة بفيروس كورونا، حيث تعد أقل زيادة في الإصابات اليومية منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات 24 مليونا و68 ألف إصابة.

وأشار مسؤولو الصحة إلى أن إجمالي معدل الحالات الإيجابية لكل اختبار تراجع إلى 19.8 في المئة الأسبوع الماضي بعد أن كان 21.9 في المئة بالأسابيع السابقة، الأمر الذي بعث الأمل إلى بداية استقرار الإصابات اليومية.

وحث رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، المسؤولين على تعزيز موارد الرعاية الصحية في القرى ومتابعة انتشار الفيروس في المناطق الريفية بعد اجتياحه المدن.

وسجلت الهند في السادس من الشهر الجاري، رقما قياسيا عالميا جديدا بعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، حيث بلغ عدد الإصابات اليومية 412 ألفا و262.

وفي وقت سابق، حذر عالم هندي من أن الموجة الثالثة "حتمية" في البلاد، وقال الدكتور الهندي الشهير ديجامبار بيهيرا، اختصاصي أمراض الرئة، لـ "الأناضول" إنه "لا يوجد خيار آخر غير التوجه نحو إغلاق كامل لوقف انتشار الجائحة".

وفي نيسان المنصرم، تم رصد "المتحور الهندي"، والذي أغرق الهند في أزمة تفشٍّ واسعة للفيروس وأربك النظام الصحي، حيث زاد الضغط على المستشفيات والعاملين في المجال الطبي، ولم تعد المستشفيات قادرة على استقبال المصابين بالفيروس.

معارك كبرى وإمكانيات ضعيفة وانتصارات معجزة
واشنطن: لا توجد خطة بديلة لآلية إيصال المساعدات إلى سوريا
روسيا تلمح بمنع تجديد تفويض إدخال المساعدات عبر الحدود من باب الهوى
تركيا.. "أردوغان" يكشف عن اسم لقاح كورونا المصنّع محلياً
تركيا: إتاحة التطعيم بلقاح كورونا لمن تجاوز الـ 25 عاماً
كورونا.. 3 حالات وفاة و171 إصابة جديدة في سوريا