icon
التغطية الحية

النظام يعلن وقوع "خسائر مادية".. ما المواقع التي قصفتها إسرائيل في درعا؟

2023.10.30 | 11:02 دمشق

آخر تحديث: 30.10.2023 | 11:35 دمشق

عناصر من قوات النظام السوري جنوبي سوريا ـ رويترز
عناصر من قوات النظام السوري جنوبي سوريا ـ رويترز
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة دفاع النظام السوري في بيان، اليوم الإثنين، وقوع "خسائر مادية" عقب غارة إسرائيلية استهدفت موقيعن لقوات النظام.

وقالت الوزارة في البيان: "في حوالي الساعة 01:35 من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا موقعين لقواتنا المسلحة في ريف درعا، ما أدى لوقوع بعض الخسائر المادية".

وأكدت الوزارة في بيانها أن الخسائر الناجمة عن الهجوم الإسرائيلي اقتصرت على الماديات فقط، دون أن تحدد طبيعة هذه الخسائر.

من جهته، أفاد موقع "تجمع أحرار حوران"، أن إسرائيل استهدفت بغارتين مقر قيادة "اللواء 112 ميكا" شرقي مدينة نوى في الريف الغربي لمحافظة درعا، ثم شنت غارتين على كتيبة المدفعية المعروفة باسم "كتيبة الحمرا" شرقي نوى والتي تتبع للواء ذاته. 

وأشار "التجمع" إلى أن الميليشيات الإيرانية تتمركز في "اللواء 112 ميكا" وفي كتائبه المنتشرة غربي درعا. 

الغارات الإسرائيلية على سوريا

شنّ الجيش الإسرائيلي، الأحد، غارة جوية على موقع عسكري تابع للنظام السوري بريف درعا جنوبي سوريا، رداً على قصف صاروخي استهدف الجولان السوري المحتل.

ونشر الجيش الإسرائيلي، ليل الأحد- الإثنين، تسجيلاً مصوراً عبر حسابه على تويتر، يُظهر قصفاً استهدف موقعاً عسكرياً داخل الأراضي السورية.

وقال الجيش الإسرائيلي في تغريدة أرفقها بالمقطع المصوّر: "رداً على عمليات إطلاق من سوريا باتجاه إسرائيل في وقت سابق من يوم الأحد، قصفت طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي بنية تحتية عسكرية في الأراضي السورية".

ومنذ بداية العام الجاري 2023، نفّذ الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 25 هجوماً على مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية، أكثرها تأثيراً كان خلال شهر تشرين الأوّل الجاري، وحصة الاستهداف الأكبر كانت لـ مطاري حلب ودمشق الدوليين.

قصف على الجولان من الأراضي السورية

وتكررت حوادث إطلاق القذائف الصاروخية من الجنوب السوري على الجولان المحتل في الأسابيع الثلاثة الأخيرة. وقبل يومين، أطلق مجهولون في ريف درعا قذائف صاروخية باتجاه الجولان، في رابع حادث من نوعه منذ بدء الحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.