النظام يعلن تسجيل 24 إصابة جديدة بكورونا

تاريخ النشر: 25.07.2020 | 13:51 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام، ليل أمس الجمعة عن تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها وشفاء 10 حالات مصابة ليرتفع عدد الإصابات إلى 608  إصابات شفي منها 184 وتوفي منها 35 إصابة.

وقالت الوزارة في بيان لها إن الإصابات الـ 24 توزعت كالتالي: 

في محافظة دمشق 20 إصابة وإصابتان في محافظة ريف دمشق وإصابة واحدة في حمص وإصابة في السويداء، بينما حالات الشفاء فكانت ست حالات في محافظة دمشق وأربع حالات في ريف دمشق.

وأضافت الوزارة أن خريطة توزع الإصابات في سوريا هي 339 حالة في دمشق و138 في ريف دمشق، و34 حالة في القنيطرة، و30 حالة في حلب، و29 حالة في اللاذقية، بينما وصل عدد الحالات في كل من السويداء وحماة وحمص إلى 10 حالات، و7 حالات في درعا، وإصابة وحيدة في طرطوس.

وسبق أن أماطت إذاعة "ميلودي إف إم" الموالية للنظام اللثام عن تفاصيل جديدة تتعلّق بجائحة كورونا والإصابات التي يتعرض لها المواطنون المقيمون داخل مناطق سيطرة نظام الأسد، بالإضافة إلى أعداد الوفيات اليومية غير المعلنة، وكشف آلية التعاطي مع تلك الحالات في العاصمة دمشق.

وكان عدد الإصابات بـ"كورونا" في مناطق النظام قد كسر حاجز 500 إصابة في الأيام الماضية، في ظل تحذيرات من تفشي الفيروس بشكل كبير، ولاسيما أن الإصابات تنحصر في معظمها بالكوادر الطبية.

وحسب ما قال مصدر طبي لـ"تلفزيون سوريا" فإن نسبة الوفيات في سوريا نتيجة الإصابة بكورونا تتراوح بين 20 – 25 وفاة يومياً بمشافي "وزارة التعليم" المواساة والأسد الجامعي.

وكانت حكومة نظام الأسد قد اتخذت، في 25 من مايو/أيار الماضي، قرارات تتعلق بتخفيف بعض الإجراءات التي فرضتها في مارس/ آذار الماضي لمنع تفشي "كورونا"، منها إلغاء حظر التجول الليلي المفروض بشكل كامل، والسماح بالتنقل بين المحافظات، وعودة وسائل النقل الجماعي.

"جيش التحرير الفلسطيني" يشارك في الهجوم على درعا
بسبب معارك درعا.. الأردن يُغلق معبر "جابر" الحدودي
"بيدرسون" يدعو للتهدئة في درعا ويؤكّد عدم رغبة أهلها بالتهجير
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا