النظام يعتقل 10 أشخاص من قافلة مهجري درعا

تاريخ النشر: 11.08.2018 | 18:08 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:17 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

اعتقلت قوات النظام 10 أشخاص من قافلة المهجرين قسرياً التي انطلقت اليوم من درعا نحو الشمال السوري، الذي استقبل حتى الآن أكثر من 10 آلاف مُهجّر من الجنوب السوري (درعا والقنيطرة).

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا أن قوات النظام والمليشيات المساندة لها المتمركزة في حاجز جسر الجباب شمال درعا، أوقفت قافلة التهجير التي تقل الأشخاص غير الراغبين بالتسوية والمصالحة في الجنوب السوري، واعتقلت 10 أشخاص، في حين أكملت القافلة طريقها نحو الشمال السوري.

وأفادت مصادر من ضمن قافلة التهجير أن قوات النظام اعتقلت هؤلاء الأشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة.

وانطلقت اليوم من مدينة جاسم بريف درعا الغربي، القافلة الأخيرة من مهجري الجنوب السوري، والمؤلفة من 9 حافلات نحو الشمال السوري، بعد أن توقّف خروج قوافل التهجير التي وصلت آخرها إلى الشمال السوري في 31 من شهر تموز الماضي.

وبحسب "منسقي الاستجابة في شمال سوريا"، فقد وصل عدد المهجرين قسرياً من الجنوب السوري إلى أكثر من 10 آلاف شخص، بينهم 4439 رجلا و2385 امرأة و3240 طفلاً.

وخرجت أول قوافل التهجير القسري من الجنوب السوري في منتصف تموز الماضي، بعد أن توصلت الفصائل العسكرية هناك إلى اتفاقات مصالحة مع النظام برعاية روسية، بعد أن شن الأخيران هجوماً برياً وجوياً عنيفاً على محافظة درعا في بداية الشهر الماضي.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة